الرياضة

الأخضر يسعى لإنعاش آماله أمام البحرين

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم (السبت) منافسات خليجي 24؛ حيث تقام مباراتان في الجولة الثانية من دور المجموعات، تجمع بين الأخضر السعودي والبحرين، والكويت، وعمان.

الأخضرvs البحرين
لقاء حاسم لا يقبل القسمة على اثنين، يخوضه منتخبنا السعودي بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد، عندما يلاقي المنتخب البحريني على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل بالدوحة، وكان منتخبنا السعودي قد واجه المنتخب البحريني في مباراة واحدة هذا العام، في أغسطس الماضي خلال بطولة اتحاد غرب آسيا، وانتهت النتيجة بالتعادل.

يسعى الأخضر للفوز ولا شيء غيره، وحصد النقاط الثلاث لإنعاش آماله في التأهل لنصف النهائي؛ خاصةً بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام منتخب الكويت بثلاثية، في ظل المنافسة القوية التي سيلاقيها من المنتخب البحريني ذي الطموحات العالية.

سيدفع المدرب الفني للمنتخب الأخضر الفرنسي هيرفي رينارد، بجميع أوراقه الرابحة، في مباراة اليوم.

لتصحيح مسار الأخضر في بطولة كأس الخليج ، وذلك بعد البداية المُخيبة.

قاد رينارد الأخضر قبل لقاء البحرين في 7 مباريات.

فاز في لقاءين وتعادل 4 مباريات وخسر لقاء واحد فقط ، ويحتل وصافة جدول الترتيب برصيد 8 نقاط في ماراثون التصفيات.

أما مدرب البحرين، البرتغالي هيلو سوزا فيدخل هو الآخر دخل مباراة الأخضر وعينه على قيادة البحرين لاجتيازهم والظفر بأول 3 نقاط خاصة بعد تعادله سلبيا أمام عمان ، حاملة اللقب ، في افتتاحية مشواره.

لعب سوزا مع البحرين 6 مباريات ، فاز في 3 وتعادل في 3 ويتواجد في وصافة ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية برصيد 9 نقاط.

يتفوق المنتخب السعودي على نظيره البحريني في القيمة التسويقية للاعبيه، التي بلغت 32.38 مليون يورو، مقابل 1.98 مليون يورو للأخير.

تنطلق صافرة المباراة في تمام الثامنة مساء، بتوقيت مكة المكرمة.


عمانvs الكويت
ولحساب نفس المجموعة، يلتقي منتخب الكويت المتصدر برصيد 3 نقاط مع حامل اللقب المنتخب العماني.

الأزرق يدخل المباراة بمعنويات عالية، ويسعى لحصد نقاط اللقاء؛ لضمان التأهل للدور النصف نهائي للبطولة، بعد تحقيقه فوزا كبيرا غير متوقع على الأخضر السعودي، بينما يسعى الأحمر العماني حامل اللقب لفرض هيبته، وتحقيق الانتصار لقطع خطوة كبيرة نحو الصعود لقبل النهائي.

المباراة تنطلق صافرتها في تمام الـ5.30 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *