الرياضة

في خليجي 24 قمة تجمع العراق والإمارات وقطر تواجه اليمن

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم( الجمعة) منافسات بطولة خليجي 24؛ بإقامة مباراتين في الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى، تجمع العراق والإمارات، وقطر واليمن.

العراقvs الإمارات
لقاء ناري، وقمة من قمم بطولة كأس الخليج 24.

منتخب العراق يعيش فترة مميزة في المرحلة الأخيرة على الصعيد القاري، حيث تمكن من تصدر مجموعته في التصفيات المزدوجة لكأس الأمم الآسيوية 2023 وكأس العالم 2022، ويدخل بطولة الخليج وعينه على التتويج باللقب.

في الوقت نفسه، فإن منتخب الإمارات يُعاني مع مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك، وفي آخر مباراتين رسميتين تلقى هزيمتين في التصفيات أيضًا وتعقد موقفه كثيرًا في مجموعته التي كان من المفترض أن تكون سهلة للغاية على زملاء عموري.

الفريقان سيتصارعان مع قطر على ورقة العبور لنصف النهائي، مما سيجعل هذه المباراة بينهما مهمة جدًا في سبيل الحصول على البطاقة، وبغض النظر عما آلت إليه الأمور في الجولة الأولى.

لن يفتقد المنتخب العراقي أي لاعب للإصابة أو الإيقاف، وسيكون الفريق كمل العدد وعينه على الفوز الذي سيضمن تواجدهم في نصف النهائي.

 

بينما سيفتقد المنتخب الإماراتي فقط لنجمه الأول عمر عبد الرحمن “عموري” بسبب الإصابة، عدا ذلك فستكون جميع الخيارات متاحة أمام فان مارفيك أمام منتخب العراق.

المباراة تنطلق صافرتها في تمام 5.30 مساء.
قطرvs اليمن
ولحساب نفس المجموعة، يلتقي مستضيف البطولة المنتخب القطري مع نظيره المنتخب اليمني.

المنتخب القطري خسر مباراته الأولى أمام المنتخب العراقي1/2؛ لذا لا بديل أمام مدربه الإسباني سانشيز ولاعبيه عن الفوز إذا أراد المضي قدما في البطولة.

نفس الأمر ينطبق على المنتخب اليمني الذي فقد لقاءه الأول أمام المنتخب الإماراتي 0/3.

الفوارق الفنية تصب في صالح المنتخب القطري، ولكن المفاجآت واردة.

وليست مستحيلة.

اللقاء ينطلق في تمام الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *