الإقتصاد

المخزون الأمريكي يضغط على أسعار النفط

تكساس – موسكو وكالات

راجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي بعد بيانات رسمية لارتفاع قياسي لمخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين مخالفة للتوقعات.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 22 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة، إلى 63.84 دولار للبرميل، وذلك بعد هبوط 0.3 % وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 33 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 57.78 دولار للبرميل، بعد انخفاض 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأميركية زادت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، مع ارتفاع الإنتاج لمستوى قياسي عند 12.9 مليون برميل يوميا وتباطؤ عمليات المصافي.

إلى ذلك قال مسؤول كبير في لوك أويل إن كبار منتجي النفط الروس اقترحوا الإبقاء على حصصهم الإنتاجية في إطار الاتفاق المبرم بين أوبك ودول من خارجها حتى نهاية شهر مارس 2020 وذلك خلال اجتماع مع وزير الطاقة ألكسندر نوفاك أمس، وأبلغ المسؤول، رافيل ماجانوف، الصحفيين عقب الاجتماع أن منتجي النفط اقترحوا على نوفاك أن يلتقوا مجددا في نهاية مارس لبحث اتفاق النفط.

وتبحث دول أوبك وروسيا ومنتجو نفط آخرون من خارج المنظمة اتفاق الإنتاج العالمي في فيينا في الخامس والسادس من ديسمبر المقبل.

وتكبح تلك الدول إنتاجها النفطي لتحقيق التوازن في السوق ودعم الأسعار على مدى الأعوام الثلاثة الأخيرة.

من جهته قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، إن قرارا لم يصدر بعد، بشأن استبعاد مكثفات الغاز الروسية من طريقة حساب الإنتاج بموجب اتفاق كبح إنتاج النفط العالمي، مضيفا في تصريح قبيل اجتماعه مع شركات النفط الروسية: نجري مناقشات وحسابات، وقد دُعيت الشركات إلى مقر الوزارة لبحث اجتماع أوبك والمنتجين غير الأعضاء المقرر في فيينا الأسبوع القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *