المحليات

أمير القصيم يشدد على التوعية بالانضباط المروري

بريدة – البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على فاعلية ضبط المخالفات المرورية بواسطة التقنية الحديثة من خلال الأجهزة التقنية لضبط مثل هذه المخالفات، داعياً سموه قائدي المركبات إلى ضرورة التقيد بنظام المرور والالتزام بتعليمات السلامة العامة والقيادة الآمنة على الطرق، مبيناً أن استخدام الهاتف أثناء القيادة يعد أحد أكثر مسببات الحوادث التي أودت بحياة الكثير من الأبرياء، التي قد تنجم عند وقوع حوادث السير لا سمح الله.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع التحضيري للحملة التوعوية والضبطية لمخالفة استخدام الجوال أثناء القيادة، بحضور وكلاء الإمارة، ومدراء الجهات الحكومية المعنية بالمنطقة من مدنيين وعسكريين.

وشدد سموه على أهمية التوعية السليمة ووضع البرامج والخطط لها لبناء مجتمع واعي يدرك حجم الأخطار التي قد يسببها استخدام الجوال أثناء القيادة، وما هي عواقبه وأضراره التي تحدث من الحوادث المرورية التي قد تسبب الوفاة والإعاقات وغيرها وتقف ضد الحياة السليمة للفرد بسبب استخدام الجوال أثناء القيادة.

وأشاد الأمير فيصل بن مشعل، بالاجتماع للخروج بنتائج جيدة، مشيراً إلى أهمية التنويع في التوعية وغيرها, متطلعاً إلى التأثير الإيجابي على المجتمع في المحافظة على تطبيق وسائل القيادة السليمة التي تقي بعد الله من مخاطر الحوادث أهمها عدم استخدام الجوال أثناء القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *