المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للمتضررين واللاجئين

الحديدة- -الزعتري – واغادوغو- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 793 سلة غذائية للنازحين والمتضررين في محافظة الحديدة والمناطق المحاذية لمحافظة صعدة، استفاد منها 5,838 فردا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وجرى توزيع 523 سلة غذائية في مخيمي الدناكل والجشة بالحديدة، و270 سلة غذائية في مناطق التنباكة والجعدة وبني فائد والطينة المحاذية لصعدة.

ويأتي ذلك في إطار ما تقدمه المملكة من خلال المركز لدعم الأمن الغذائي في مختلف المحافظات اليمنية بدون استثناء.

وجرى توزيع 8,125 كرتونا من التمور في مديريات المدينة ومجزر ومدغل ورغوان بمحافظة عمران ومدينة مأرب بمحافظة مأرب استهدفت الأسر النازحة والمتضررة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقام المركز بتدشين مشروع المساعدات الإيوائية للنازحين من محافظة عمران إلى محافظة الجوف شملت 800 بطانية و200 بساط، يستفيد منها 4,800 فرد، وذلك بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وفي الأردن قدمت عيادات الطب العام التابعة للمركز في مخيم الزعتري للاجئين السوريين خلال شهر أكتوبر الماضي خداماتها الطبية ل 7,347 حالة مرضية، وذلك ضمن برامج الرعاية الطبية الشاملة التى يقدمها المركز للاجئين السوريين في المخيم.

 

ويقوم المركز من خلال عياداته التخصصية في المخيم بتوفير المستلزمات الطبية الضرورية وتأمين الأدوية والأجهزة الطبية التي من شأنها أن تخدم اللاجئين السوريين ليتمتعوا بصحة جيدة.

وفي السودان قام المركز بالتعاون مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية أمس بتوزيع 650 كرتونا من التمور في وحدة أبوآدم بمحلية الكلاكلة التابعة لولاية الخرطوم بجمهورية السودان، مستهدفًا 3,250 فردا.

وفي واغادوغو دشن المركز المرحلة الرابعة من مشروع المساعدات المقدمة لجمهورية بوركينا فاسو الذي يشتمل على تقديم 19,600 كيس أرز و23,000 كيس ذرة و7,495 جهاز ضغط.

وقدمت وزيرة المرأة البوركينية هيلين ماري أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لحرصهما الدائم على تخفيف معاناة الشعب البوركيني مما كان له الأثر الإيجابي، منوهة بما يقوم به المركز من أعمال إنسانية وإغاثية مميزة على الصعيد الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *