الرياضة

الهلال وكويلار يواجهان جيسوس وفلامنجو

جدة- محمود العوضي

سلطت الميديا البرازيلية الضوء على المواجهة المنتظرة بين جورجي جيسوس مدرب فلامنغو البرازيلي الحالي، المتوج بكأس كوبا ليبرتادوريس، وفريق الهلال السابق في نصف نهائي كأس العالم للأندية الذي سينطلق الشهر المقبل في العاصمة القطرية الدوحة. وقد فاز فلامنغو على ريفر بليت الأرجنتيني 2-1 بهدفين سجلهما غابرييل باربوسا “غابي غول”،بعد ريمونتادا تاريخية، وبعدها مباشرة، أكد فريق الهلال تفوقه على أوراوا ريد دايموندز الياباني على أرض الأخير بهدفي سالم الدوسري وبافتيمبي غوميز، بعدما تغلب ذهاباً بهدف البيروفي أندري كاريو.

وكتبت صحيفة “بلانتاو دي لاغوس” البرازيلية أن جورجي جيسوس (65 عاماً) قد يكون على موعد مع فريقه السابق، الذي انفصل عنه في يناير الماضي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. وسيلعب الهلال بطل دوري أبطال آسيا، مع الترجي التونسي الحائز على لقب دوري أبطال إفريقيا، وينتقل الفائز إلى الدور نصف النهائي لملاقاة فلامنغو البرازيلي الذي توج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه.

ولن يكون جيسوس الشخص الوحيد الذي قد يلاقي أصدقاء الأمس، بل إن المحور الكولومبي غوستافو كويار قد يلتقي زملاءه في فلامنغو، الذين تركهم في أغسطس الماضي للانتقال إلى الهلال، بعدما كان عنصراً هاماً في تشكيلة جيسوس منذ وصوله إلى البرازيل في الصيف الماضي.

وكان البرتغالي جيسوس قد تولى تدريب الهلال حتى يناير من العام الماضي؛ عندما تمت إقالته وتعيين الكرواتي زوران ماميتش مدرب النصر السعودي، والعين الإماراتي سابقاً. وخاض الهلال 20 مباراة في الدوري مع جيسوس خسر واحدة أمام الحزم، كما توج معه بلقب السوبر على كأس الهيئة العامة للرياضة في أغسطس على حساب الاتحاد في لندن، بينما خسر كأس السوبر السعودي المصري أمام الزمالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *