المحليات

تعزيز رسالة اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة

الدرعية ـ البلاد

وجه صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، بتشكيل لجنة مختصة لدراسة احتياجات اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وسبل تطويرها وتعزيز رسالتها، على أن ترفع نتائجها إلى سموه خلال 30 يوماً.

ووجه سموه اللجنة بدراسة الاستفادة من عضوية المملكة في المنظمات الدولية ذات الصلة، وتفعيل الدور الاستشاري للجهات المعنية في المملكة مع المنظمات التابعة، والعمل على تقييم الوضع الراهن وتحديد فرص التطوير في اللجنة الوطنية، مع التأكيد على أهمية إعادة النظر في الهيكل التنظيمي والسياسات والإجراءات والحوكمة والأطر القانونية وآليات التأهيل، كما شدد على أهمية تحديد أجندة الأولويات الوطنية، وبناء حوكمة تكاملية مع المنظمات التابعة.

وجاء في توجيه وزير الثقافة التأكيد على أهمية دور اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة في توظيف المقومات الإستراتيجية للمملكة، وإبراز وتعزيز مكانة المملكة إقليميا ودولياً رغبة في الوصول بها إلى أفضل الممارسات العالمية، لتحقيق أهدافها على المستويات كافة في ظل الدور الريادي للمملكة في العالم العربي والإسلامي والدولي.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب التسجيل في دورة “مهارات التمثيل الاحترافي” التي تنظمها بالتعاون مع مدرسة الفنون السينمائية في جامعة جنوب كاليفورنيا، وذلك في الرياض خلال الفترة من 8 إلى 19 ديسمبر 2019م، ضمن برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

وبينت وزارة الثقافة أنه تم تصميم دورة “مهارات التمثيل الاحترافي” لتقدم للمشاركين تقنيات الأداء الأكثر استخداماً في السينما والتلفزيون المعاصرين لغرض مساعدة المشتركين على التعبير العاطفي والجسدي، وسهولة الوصول للشخصية التي يرغبون في تصويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *