الدولية

تظاهرات العراق.. عشرات الإصابات وشلل يعم مدن الجنوب

البلاد : وكالات

تصاعدت حدة التظاهرات في العراق ، اليوم الأربعاء، وتحديداً في محافظات الجنوب، فيما يواصل محتجون قطع الطرق في البصرة، حيث قطعوا طريق الفاو – أبو الخصيب المؤدي إلى محافظتهم بتوابيت رمزية فجر اليوم.

و يطالب المتظاهرون منذ الأول من أكتوبر ، بإصلاح النظام السياسي وتغيير كامل لطبقتهم الحاكمة التي يعتبرونها فاسدة.

وكانت هذه الاحتجاجات الأولى التي تخرج عفويا منذ عقود وشهدت أعمال عنف أوقعت أكثر من 350 قتيلا منذ بدئها.

وواصل متظاهرون قطع عدد كبير من الطرق في وسط مدينة كربلاء وعلى مداخلها، ما أدى الى قطع طريق رئيسي يؤدي الى محافظة بابل حيث شهدت الاحتجاجات خلال اليومين الماضيين أعمال عنف خلفت حوالى مئة جريح أغلبهم بقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقتها قوات الأمن

وفي مدينة الديوانية أغلقت الدوائر الحكومية والمدارس فيما قطع متظاهرون أغلب الطرق باطارات سيارة مشتعلة لمنع الموظفين للوصول إلى مقر عملهم فيما انسحبت قوات الأمن لتجنب وقوع مواجهات معهم، وفقا لفرانس برس.

كما أغلقت الدوائر الحكومية والمدارس في مدن الكوت والبصرة والحلة والنجف واستمرت الاعتصامات بدون وقوع أعمال عنف،  فيما تواصلت الاحتجاجات والاعتصامات في البصرة والناصرية

وأصيب أكثر من 130 متظاهرا الأربعاء بحالات اختناق في محافظة بابل، بعد أن استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المحتجين.

وتجددت الاشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين بعد ليلة حافلة بالمواجهات، حيث يستمر المحتجون في قطع الطرق والجسور. ففي النجف أشعل المحتجون إطارات السيارات في بعض الشوارع التي أغلقوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *