الرياضة

الأخضر يواجه الأزرق الكويتي وعمان تلتقي البحرين

تقديم- محمود العوضي

تتجه أنظار الجماهير السعودية والخليجية، اليوم (الأربعاء) صوب ملعب عبد الله بن خليفة بالدوحة، حيث يفتح أبوابه لاستقبال مباراة من العيار الثقيل؛ ستجمع بين منتخبنا الوطني السعودي ونظيره الكويتي، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين.

منتخبنا السعودي، يدخل هذه البطولة وهو منتشٍ بالأداء الكبير الذي قدمه في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس الأمم الآسيوية، والذي تجلى في الريمونتادا المصغرة التي قامت بها كتيبة هيرفي رينارد أمام أوزباكستان في الفوز الكبير بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب الأخير.

في الوقت نفسه، فإن هذه البطولة تمثل احتكاكًا جادًا للأخضر في سبيل تطوير الأداء؛ استعدادًا للمرحلة المقبلة الصعبة في التصفيات، والتي يسعى من خلالها إلى ضمان التواجد للمرة الثانية على التوالي في مونديال 2022. أما الكويت، والذي يُعد صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس الخليج، فيدخل هذه البطولة وعينه على إعادة النشاط والحيوية للكرة الكويتية مجددًا؛ من خلال التتويج باللقب الغائب منذ مدة،

ويعتمد في المقام الأول على نجمه الكبير بدر المطوع. سيغيب عن الأخضر السعودية حارسه الأساسي محمد العويس، ومدافعه عبدالله مادو للإصابة، عدا ذلك سيدخل الأخضر بقائمة مكتملة الأركان لمواجهة منتخب الكويت ولبطولة خليجي 24 بشكل عام. وفي الجانب الكويتي، لا توجد غيابات، وستكون جميع الخيارات مُتاحة أمام المدرب ثامر عناد لتجربة لاعبيه.

عمانvs البحرين
ولحساب نفس الجولة الأولى من المجموعة الثانية، ، يبدأ منتخب عُمان مشوار الدفاع عن لقبه، الذي حققه في خليجي 23 بالكويت، عندما يلتقي مع منتخب البحرين. يقود المنتخب العُماني المدير الفني الهولندي أروين كومان.

الأحمر العماني يقدم عروضا متميزة في تصفيات كأس العالم حتى الآن، وهو نفس حال مع منتخب البحرين الذي يقدم أداء فنيا رائعا تحت قيادة مدربه البرتغالي المتميز هيليو سوزا، الذي قاد الأحمر البحريني للفوز ببطولة غرب آسيا الأخيرة في العراق، والمنافسة بقوة مع العراق وإيران على صدارة مجموعته، في التصفيات المشتركة للمونديال وكأس آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *