المحليات

كاوست تطوّر مقدرات 100 قيادي وقيادية لصناعة النجاح

جدة ـ عبد الهادي المالكي

أطلقت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” البرنامج التدريبي المستحدث لإعداد القيادات الشابة “قيادات”. وذلك بالتعاون مع كلية روس لإدارة الاعمال بجامعة ميشيغن، ويتميز البرنامج الجديد بجدول أعمال مكثف يمتد على مدى ثلاث أيام، بمشاركة 100 قيادي وقيادية سعودية من الشباب والفتيات من 15 وزارة وجامعة سعودية، ومختلف المجالات والقطاعات الإقتصادية، في مقر الجامعة في ثول.

وقال توني تشان، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية: “إن إعداد القادة هو جوهر مانقوم به في كاوست، خاصة في تخصيص قدراتنا وإمكانياتنا لتطوير وإعداد شريحة أساسية من الشباب السعودي. وأنا أعتبر برنامج القيادات الشابة أمراً شخصياً بالنسبة لي، نظراً لخبرتي في مجال التعليم العالي”. وأكد رئيس كاوست أن الشباب السعودي يتمتع بمستوى تعليمي وتقني عالي أكثر من أي وقت مضى، مؤكداً: “من خلال هذا البرنامج، سنسعى إلى تسخير هذه المعرفة لخدمة الأفراد والمملكة”.

من جهتها أكدت الدكتورة نجاح عشري، النائب والمشارك الأعلى لرئيس كاوست للتقدم الوطني الاستراتيجي، أن البرنامج المستحدث يهدف إلى تطوير القدرات السعودية الشابة على القيادة بإبتكار، والمساهمة في تطوير بيئة عمل مبتكرة قائمة على المعرفة في المؤسسات الوطنية، وبناء شبكات مهنية استراتيجية عالية المستوى، لتمكنهم من التغيير وصناعة النجاح، وإعادة رسم خارطة الطريق لأساليب القيادة، التي تتوائم مع متطلبات وتحديات المرحلة القادمة من مسيرة المملكة. وأضافت عشري:” يسرنا إطلاق هذا البرنامج الجديد ضمن منظومة برنامج “قيادات” من كاوست، إذ أنه يشكل الخطوة التالية في استراتيجية الجامعة لتنمية المواهب الوطنية وإعدادها للمستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *