الرياضة

 الهلال: WE CAN

إعداد – محمود العوضي

تتجه أنظار الجماهير الرياضية السعودية والعربية والآسيوية، ظهر اليوم إلى ملعب سايتاما 2002 في العاصمة اليابانية طوكية، لمتابعة لقاء الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

الهلال أصبح قاب قوسين أو أدنى من الثأر من أوراوا الياباني والفوز بدوري أبطال آسيا هذا العام، وذلك بعد خسارة النهائي الآسيوي من نفس الفريق 2017. واجه الزعيم، الأحمر الياباني على ملعب جامعة الملك سعود في لقاء الذهاب، وتفوق طوال المباراة ووصل للشباك أكثر من مرة وسجل هدفين، احتسب الحكم أحدهما وألغى الآخر في لقطة مثيرة للجدل قبل انتهاء المباراة بدقائق، ليسافر الموج الأزرق لليابان وهو يمتلك لفرصتي التعادل والخسارة للعودة بالكأس، والمشاركة في كأس العالم للأندية، التي تقام الشهر القادم بالدوحة.

تباين
يتباين بشدة وضع الفريقين في الدوري المحلي، فبينما يحتل الهلال صدارة الدوري السعودي للمحترفين في مراحله المبكرة، فإن أوراوا يقترب بشكل خطير من منطقة الهبوط في الدوري الياباني مع بقاء مباراتين فقط من المنافسات.

لا توجد غيابات في صفوف الهلال في المباراة القادمة ضد أوراوا ريدز بداعي الإصابة أو الايقاف، وستكون جميع الخيارات مُتاحة أمام المدرب رازفان لوشيسكو.

سيبدأ لوشيسكو بنفس طريقته التي خاض بها لقاء الذهاب والتي بها الشق الهجومي مع المحافظة على الجانب الدفاعي الصلب، وسيدفع في حراسة المرمى بالمعيوف وأمامه سيتواجد الرباعي الشهراني والبليهي وجانج هيون والبريك، بينما سيقود الهجوم سيباستيان جيفوينكو بجانب بافيتيمبي جوميس.

أما أوراوا فيغيب عنه لاعب واحد فقط وهو يوكي موتو الذي تعرض لإصابة قوية في الكتف حرمته من خوض لقاء الذهاب أيضاً. بينما يعود الحارس الأساسي شوساكو بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب الإيقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *