الرياضة

المعيوف ونيشيكاوا في الميزان

تعد مباراة الإياب صعبة للغاية على حارسي مرمى الفريقين؛ نظراً لأن كل فريق يمتلك عناصر هجومية خطيرة مثل كاريلو وجوميز وجيوفينكو والدوسري في الهلال، مقابل كوروكي وفابريسيو وناكساوا في أوراوا.

وتأمل جماهير نادي الهلال أن يحافظ عبدالله المعيوف على نظافة شباكه خلال مباراة الإياب وألا يستقبل أهدافا؛ كي يساعد الموج الأزرق على التتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ 2000.

بينما يملك نادي أوراوا حارس مرمى مميزا، وهو شوساكو نيشيكاوا الذي غاب عن مباراة الذهاب؛ بسبب الإيقاف وينتظر أن يشارك في الإياب اليوم .

أرقام الحارسين
نيشيكاوا : توج نيشيكاوا بلقب دوري أبطال آسيا نسخة 2017 مع أوراوا من قبل، ووقتها فاز الفريق الياباني على الهلال بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2-1. لعب نيشيكاوا في النسخة الحالية من دوري الأبطال 12 مباراة بواقع 1080 دقيقة.

استقبل 9 أهداف وخرج بشباك نظيفة “كلين شيت” في 6 مباريات، وإجمالي الصدات على مدى الـ90 دقيقة هي 2.3 (76%) بحسب موقع “سوفا سكور”.

ساهم نيشيكاوا في تأهل أوراوا إلى نهائي دوري أبطال آسيا؛ حيثُ حافظ على نظافة شباكه خلال مباراتي نصف النهائي ضد غوانغجو الصيني وتصدى بنجاح لـ 8 تسديدات خلال مباراة الإياب.

المعيوف: لعب المعيوف مع نادي الهلال في دوري أبطال آسيا نسخة 2019، في 13 مباراة بواقع عدد دقائق 1170. استقبل خلالها 14 هدفاً، بينما حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات بالبطولة، وإجمالي الصدات خلال الـ90 دقيقة هي 2.5 (70%) بحسب موقع سوفا سكور.

ساهم المعيوف في تأهل نادي الهلال للنهائي، فعلى الرغم من تلقيه 4 أهداف في مباراة الإياب بنصف النهائي ضد السد (4-2) إلا أنه تصدى لعدد من الكرات الخطيرة قبل نهاية المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.