المحليات

 الجبير: على العالم أن يتحد ضد تصرفات إيران العدائية

المنامة- وكالات

أوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء،عادل الجبير،أمس إن إيران هي المسؤولة عن الاعتداء على منشآت شركة أرامكو النفطية ، في سبتمبر الماضي.
وأضاف الجبير، خلال كلمة له أمس في مؤتمر المنامة السنوي في العاصمة البحرينية، أن المملكة طلبت من الأمم المتحدة، توفير خبراء للاطلاع على القضية.

وقال :”طلبنا من المجتمع الدولي والأمم المتحدة المشاركة من خلال مفتشين في التحقيق بهجمات بقيق وخريص، وكذلك من دول صديقة، وسيتم الكشف عن النتائج”.

وأضاف أن العالم لا بد أن يتحد ضد تصرفات إيران العدائية، مشيراً إلى أن التحقيقات أثبتت أن الطائرات المسيرة التي استهدفت السعودية إيرانية الصنع وهو ما يؤكد سلوكها العدائي.
وشدد على أن هجمات 14 سبتمبر بكل وضوح تام كانت مدبرة بالأسلحة الإيرانية وأتت من الشمال وليس من الجنوب ولا يمكن السماح للإيرانيين بالتملص من هذا.

وحذر الجبير من استرضاء إيران واتهمها بنشر “طائفية مدمرة”، مشدداً على أنه لا يمكن السماح لها بمواصلة نهجها القائم على تحديد سياستها الخارجية من خلال الأهداف الطائفية وأن المملكة لا تعارض الحوار مع طهران، لكن الردع يجب أن يستمر لمنعها من تكرار الهجمات.

من جهة أخرى استعرض الجبير مع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية بمملكة البحرين،العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث المستجدات في المنطقة،وذلك على هامش الدورة الخامسة عشرة للمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.