المحليات

جامعة نجران تطلق مبادرات تطوعية وتنظم معرضا توعويا

نجران- البلاد

أطلقت جامعة نجران ممثلةً بكلية اللغات الأربعاء، أربع مبادرات تطوعية، وذلك بمقر كلية المجتمع تزامنا مع ملتقى للعمل التطوعي الذي تنظمه الجامعة، وتضمنت معرض اللغة الإنجليزية والذي احتوى على عدة أركان تفاعلية، شملت ركن اللغويات التطبيقية واكتساب اللغة والصوتيات، وركنا للتعريف باختبار “الايلتس” وركنا لنادي القراءة المتضمن عدة أنشطة ومسابقات للتشجيع على القراءة والتعريف بمهاراتها وتنمية اللغة الإنجليزية ، فيما قدمت دورتين تثقيفية وذلك على المسرح؛ الأولى بعنوان “تنمية مهارات التحدث بالإنجليزية ” و الثانية دورة ” الإعداد لاختبار التوفل ” بحضور 190متدربة.

كما قُدمت ساعات تدريسية تطوعية شارك فيها عدد من العضوات والطالبات لمساعدة الطالبات في تطوير مهارات الإنجليزية والترجمة، بحضور 120طالبة. وأكدت منسقة برنامج الترجمة وكيلة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس و الموظفين الدكتورة ‘البتول الحازمي بضرورة إكساب الطالبات المهارات اللغوية الكافية التي تسهم في تطور اللغة الإنجليزية لديهن؛ كونها الأكثر انتشاراً في العالم، إلى جانب الاطلاع على الثقافات الأجنبية وزيادة الجانب المعرفي لديهن، مشيدة بالإقبال الكبير من قبل الطالبات لحضور تلك المبادرات وتفاعلهن تجاهها. من جهة أخرى، نظمت الجامعة ممثلةً بقسم الكائنات الدقيقة والطفيليات بكلية الطب وكلية التمريض للطالبات، معرضا ومحاضرات توعوية لطالبات مدارس المنطقة بمختلف المراحل الدراسية، وذلك ضمن فعاليات ملتقى العمل التطوعي الذي تنظمه الجامعة، بحضور 174 طالبة ومعلمة.

وهدفت المبادرة إلى التوعية والتعريف بالمسببات “الميكروبات” التي تؤدى إلى فساد الأطعمة خصوصا الخضروات والفواكه داخل الثلاجات المنزلية، وتحديد مسببات فساد الأطعمة مع التعرف على نمط الفساد والتغيرات التي تحدث في الأطعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.