الأولى

33 مليارا لتمويل المنشآت الصغيرة

الدمام – حمود الزهراني

أوضح مدير إدارة تمويل الشركات بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدر الردهان، أن منشآت تبنّت مبادرات تصل قيمتها حوالي 12 مليار ريال، منها الاستثمار الجريء، والإقراض غير المباشر، واسترداد الرسوم الحكومية، وتعزيز برنامج كفالة الذي حقق 21 صفقة، قيمتها نحو 2.8 مليار ريال، ومبالغ معتمدة للاستثمار بأكثر من مليار ريال.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها غرفة الشرقية، مشيرا إلى أن القطاعات المستهدفة هي الأنشطة الاقتصادية المعروفة أبرزها: الزراعة، وخدمات الإقامة والإطعام، وانشطة الخدمات الإدارية والدعم، النقل والتخزين، الأنشطة العقارية، التعليم، الصحة، الصناعة التحويلية، الفنون والترفيه، المعلومات والاتصالات وغيرها.

بدوره أفاد ممثل برنامج كفالة لتمويل المنشآت محمد الخويطر، أن البرنامج لديه شراكات مع 30 جهة، بينها 26 جهة بنكية وتمويلية و4 جهات حكومية، كما كفل البرنامج حتى الربع الثالث من العام الجاري 7,321 منشأة، منحت بحوالي 30.9 مليار ريال.

وأكدت الهيئة حرصها على دعم المنشآت من خلال العديد من المبادرات والبرامج والأنشطة التي تشمل الاستشارات والمتابعة والتدريب والتوعية، منوهة بإطلاق بنك متخصص لهذه المنشآت، والعمل على والربط الالكتروني بين المنشآت والهيئة من جهة، والجهات التمويلية من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *