المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن وجيبوتي وبنغلاديش

لحج -جيبوتي- رانجبور- واس

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مشروع رصف طريق صبر- مفرق الوهط بمحافظة لحج ضمن مشروع سبل العيش في اليمن بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ويكتسب المشروع أهميته من حيوية التقاطع كونه واجهة ومدخل مديرية تبن بلحج ويخدم المسافرين من وإلى لحج، عدن، تعز، فضلاً عن كونه تقاطع حيوي يشمل كثير من المصالح والمحلات التجارية.

وأوضح محافظ لحج أحمد عبدالله تركي أنه جرى افتتاح رصف طريق صبر بلحج بمساحة 3,500 متر بتكلفة إجمالية 130 ألف دولار أمريكي، مثمنًا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة الداعم لمختلف القطاعات الخدمية في المحافظة.

وقام المركز بتوزيع 6,100 كرتون من التمور في محافظتي تعز ومأرب، استفاد منها الأسر النازحة والفقيرة والأيتام والمجتمع المضيف وجرى توزيع 1,850 كرتونا في مديريتي صالة والمظفر بمحافظة تعز، و4,250 كرتونا في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

كما وقع المركز بالشراكة مع مؤسسة صلة للتنمية أمس اتفاقية لتنفيذ مشروع الحقيبة الشتوية في اليمن للعام 1441هـ بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و243 ألف ريال سعودي، حيث وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز بالرياض.

وسيجري بموجب هذه الاتفاقية توزيع 5,600 حقيبة شتوية تحتوي على بطانيات، وسترات أولاد وبنات، وبيجامات رجالية ونسوية، وقبعات أطفال تستهدف 33,600 فرد من الأسر النازحة والأسر الفقيرة في محافظات صنعاء، والبيضاء، وتعز، ومأرب ، والجوف، والضالع،وشبوة، و حضرموت، ولحج، وعدن، والمهرة. وفي جيبوتي تفقد فريق المركز مجريات سير العمل في مشروع آبار مياه الشرب, حيث وقف الفريق يرافقه وفد من وزارة الزراعة الجيبوتية وممثلين عن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي الآبار رقم 9 ورقم 11 في منطقة قرعبوس ورقم 12 في منطقة جامي للتأكد من سير عملهم.

وأعرب المستفيدون عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولى عهده الأمين – حفظهما الله – ولشعب المملكة على هذا المشروع الحيوي الذى أسهم في تخفيف معاناتهم في توفير مياه الشرب وعودة الحياة لتلك المناطق والأقاليم.

من جهة أخرى بحث وزير الزراعة والثروة الحيوانية والمسؤول عن الموارد المائية في جيبوتي المهندس محمد أحمد عواله مع فريق المركز مراحل تسليم الآبار الجاهزة و البالغ عددها 14 بئرا لمياه الشرب مع كامل ملحقاتها. وأثنى معاليه على ما تقدمه المملكة من جهود كبيرة بشكل عام وما يقدمه المركز من دعم لتأمين مياه الشرب للعديد من المناطق والأقاليم التي تحضن الشعب الجيبوتي واللاجئين على أراضيها.

على صعيد آخر ختتم المركز حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة رانجبور بجمهورية بنغلاديش.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي للمركز 98 عملية جراحية في اليوم الـسادس والأخير ليصبح مجموع العمليات 654 عملية جراحية خلال الحملة, كما جرى صرف نظارات وعلاجات طبية للحالات التي لا تستدعي تدخلًا جراحيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *