الإقتصاد

البنوك توفر الدفع الإليكتروني بورش السيارات

جدة – البلاد

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي على البنوك والمصارف العاملة في المملكة استكمال جاهزيتها استعداداً لتلقي طلبات أصحاب ورش السيارات والخدمات ذات العلاقة بتوفير خدمة نقاط البيع من خلال نظام المدفوعات الوطني “مدى”.

وأكدت “ساما” وجوب جاهزية البنوك والمصارف لتلقي طلبات توفير أجهزة نقاط البيع والتجاوب معها عبر قنوات البنك المختلفة كالفروع، ومصرفية الإنترنت، والهاتف المصرفي لتيسير هذا المتطلب على أصحاب ورش السيارات والخدمات ذات العلاقة، والالتزام بالأوقات المحددة للصيانة حسب ما تنص عليه وثيقة معايير “مدى” واتفاقيات مستوى الخدمة.

وتأتي هذه الخطوة تحقيقا لتوجهات برنامج تطوير القطاع المالي الاستراتيجية في الحد من التعاملات النقدية وتعزيز المدفوعات الإلكترونية في سبيل الوصول إلى مجتمع غير نقدي، واستكمالاً لجهود المؤسسة الداعمة لتفعيل استخدام القنوات الإلكترونية، وتعزيزاً لجهود البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري بالإلزام التدريجي لقطاع التجزئة بتوفير وسيلة دفع إلكترونية.

و بدأ في 15 نوفمبر الجاري سريان قرار إلزام ورش الصيانة والأنشطة ذات العلاقة بقطاع السيارات، مثل الميزان، و”البناشر”، ومحلات قطع الغيار، باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *