الإقتصاد

أرامكو: تخصيص الأسهم ليس بأسبقية الاكتتاب

جدة – البلاد

أكدت شركة “أرامكو” السعودية، إن التخصيص للمكتتبين في طرح جزء من أسهمها لن يعتمد على أسبقية التقديم، مبينة أنه سيجري التعامل مع جميع الطلبات المقدمة خلال فترة الاكتتاب على حد السواء.

وأوضحت أنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للمكتتبين الأفراد من قِبل المساهم البائع وأرامكو السعودية، وفقًا لسلطتهما التقديرية المطلقة، بالتشاور مع المستشارين الماليين/المنسقين الرئيسيين.

وحول تأثير السعر النهائي للطرح على عدد الأسهم التي تُخصص للمكتتب، بينت “أرامكو” أنه إذا تم تحديد سعر العرض النهائي عند مستوى أقل من 32 ريالا، فيما يتعلق بفائض مبلغ الاكتتاب (أي الفرق بين أعلى سعر في النطاق السعري وسعر العرض النهائي)، يمكن للمستثمرين الأفراد الاختيار بين الحصول على قيمة الفرق بين سعر اكتتاب الأفراد وسعر الطرح النهائي نقدًا من خلال تحويل بنكي إلى حساب المكتتب الفرد ، أو إمكانية تخصيص أسهم إضافية.

وفي حال عدل المكتتب عن رأيه بعد تقدمه بطلبه فإنه لا يستطيع إلغاء الطلب، مبينة أنه سيكون بإمكان المُكتتبين بيع أسهمهم في أول يوم من أيام التداول.

وبدأت يوم الأحد الماضي فترة الاكتتاب للمؤسسات المالية والأفراد على 1.5% من أسهم شركة أرامكو التي تعادل 3 مليارات سهم ، وتنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد بتاريخ 28 نوفمبر الحالي، فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.