المحليات

نائب أمير مكة يرأس اجتماع تنفيذية لجنة الحج المركزية

جدة- ياسر بن يوسف

رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان في مقر الإمارة بجدة، اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الحج المركزية.

واستعرض الاجتماع استعدادات الجهات المبكرة لموسم حج العام الحالي، كذلك نتائج حلقة نقاش الحج في موسمها الرابع وناقش فيها أكثر من 200 خبير ومتخصص في شؤون الحج يمثلون 50 جهة حكومية وأهلية الاستعدادات لحج العام الحالي 1441هــ .

وتطرق الاجتماع لمخرجات وتوصيات حلقة النقاش التي ركزت على دراسة سبل تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في جوانب الإسكان والإعاشة والنقل والخدمات والمرافق والاستقبال والتوديع وتم في هذا الصدد طرح قرابة 112 توصية ومبادرة هدفها الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجيج خلال موسم حج 1441هــ.

كما استعرض الاجتماع سبل تطوير منظومة الخدمات في جوانب الإعاشة والإسكان ومختلف الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وعدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

من جهة اخرى استمع سموه إلى شرح عن أعمال وخطط الأحوال المدنية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الجلعود يرافقه مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالمنعم الشهري.

وتسلّم سموه التقرير السنوي لأعمال الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة لعام 1440هـ الذي اشتمل على إحصاءات عن الخدمات المقدمة.

كما زار سموه جامعة دار الحكمة واطلع على الإنجازات وقدمت مديرة الجامعة الدكتورة سهير حسن القرشي نبذة عن مسيرة الجامعة، في المجالات العلمية والثقافية، وتطور برامجها التي تتوافق مع رؤية المملكة الطموحة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *