المحليات

“هيئة المهندسين” تقرّ الخطة الإستراتيجية ولائحة تنظيم العمل الداخلي

الخبر : واس

عقدت الهيئة السعودية للمهندسين أمس، اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية السادسة، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس سعد الشهراني، ومنسوبي الهيئة وذلك في فندق المريديان بالخبر.

وأقرّت الجمعية العمومية الاستثنائية للهيئة السعودية للمهندسين الخطة الإستراتيجية، ولائحة تنظيم العمل الداخلي، وذلك بعد تصويت الأعضاء بالموافقة على ما تم طرحه.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين في كلمته خلال الاجتماع أن ما جاءت به رؤية المملكة 2030 لجميع القطاعات، يُعدّ حراكاً ونشاطاً كبيراً في أنظمتها، مشيداً بدور هيئة المهندسين في تنظيم القطاع الهندسي، مبيناً أن الهيئة عملت على تطوير منظومة العمل لديها وتصحيح الأنظمة والإجراءات، بالإضافة إلى إطلاقها العديد من المبادرات والمشاريع والبرامج، لتحقيق أهداف الرؤية.

وأوضح أن أبرز القرارات واللوائح والأنظمة التي صدرت عن الهيئة السعودية للمهندسين، تشكيل لجنة الاعتماد المهني، وبدء مزاولة أعمالها بتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، واعتماد اختبار أساسيات الهندسة والعمارة، بالإضافة إلى إطلاق وتدشين مآمير ضبط لتطبيق نظام مزاولة المهن الهندسية، وإصدار معايير المزاولة، وشروط التراخيص للمكاتب والشركات الهندسية، وتأسيس مجلس أمناء لمركز التحكيم الهندسي، وتنظيم العديد من الاجتماعات وورش العمل، للوصول إلى نتائج إيجابية ومتميزة، تنعكس على بيئة العمل الداخلية للهيئة، وتطوير العمل المهني والهندسي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين أنه نتج من تلك القرارات والأنظمة زيادة أعداد المتقدمين لاختبار أساسيات الهندسة والعمارة إلى 700 مهندس وطالب، ما أسهم في ازدياد عدد المهندسين السعوديين المسجلين في الهيئة وتفوقهم على جميع الجنسيات الأخرى الملتحقة بالهيئة.

ونوه بأن الهيئة دربت أكثر من 5 آلاف مهندس في أكثر من 200 دورة، كما تم تنفيذ 80 دورة مدعومة و 137 تخصصية، إلى جانب تدريب 800 مهندس في 35 دورة في إدارة المشاريع الاحترافية، وكذلك تدريب 300 مهندس في 14 دورة عن كود البناء السعودي، كما أقامت الهيئة أكثر من 34 فعالية مختلفة في عدد من مناطق المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.