الأولى

وزارة الحج أفضل جهة تطبّق البيانات الضخمة في إدارة التشغيل

دبي : واس

حصدت وزارة الحج والعمرة اليوم جائزة المركز الأول كأفضل جهة تطبق البيانات الضخمة في إدارة عمليات التشغيل وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة للمؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية، المنعقد خلال الفترة الحالية في دبي.

وتسلم الجائزة المشرف العام على قطاع النقل بوزارة الحج والعمرة الدكتور بسام غلمان، وسط مشاركة عالمية من القيادات والخبراء في المؤسسات الحكومية والهيئات، والمنظمات الدولية وقطاعات الأعمال.

وقال الدكتور بسام غلمان، إن هذه الجائزة جاءت كإحدى ثمار الأعمال التطويرية التي قامت بها وزارة الحج والعمرة و تتويجا للجهود التي بذلتها الوزارة ممثلة بمعالي الوزير الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وبمتابعة مستمرة من نائبه معالي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، حيث ساهم هذا الجهد الكبير في تيسير الإجراءات و تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، كأحد المستهدفات الاستراتيجية للتحول التقني بوزارة الحج والعمرة.

وأشار إلى أن معالجة البيانات الضخمة تهدف إلى الاستفادة من البنية التحتية الرقمية المتطورة وربطها بالعمليات التشغيلية لتحقيق أعلى درجات الشفافية ومراقبة جودة الخدمات وقياس كفاءة العمليات التشغيلة، لتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والذي يمثل أحد أهم المستهدفات لرؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *