المحليات

آل الشيخ : موسم الرياض يستقطب 7 ملايين زائر

الرياض ـ خالد بن مرضاح

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ أن موسم الرياض استقطب 7 ملايين زائر خلال شهر، جاء ذلك في تغريدة له على “تويتر” موضحا أنه بتوجيه من ولي العهد تم تمديد الموسم لأواخر شهر يناير القادم.

من ناحية أخرى يواصل “موسم الرياض” الاحتفاء بالقامات الفنية والموسيقية السعودية من خلال رحلة جديدة مع “ليالي الأساطير” التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، لتكريم أشهر عمالقة الفن والموسيقى في المملكة.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته حفلات “موسم الرياض”، ستواصل هذه الليالي تألقها وتميّزها بإقامة حفلات استثنائية لتكريم الفنانين راشد الماجد و رابح صقر و ماجد المهندس و ياسر بوعلي ومحمد عبده وذلك بتجهيزات تقنية مبتكرة وفنية متطورة تٌعد الأولى من نوعها في المملكة.


وتمثل “ليالي الأساطير” إضافة هامة لفعاليات “موسم الرياض”، كونها تجسد المبادرة الوطنية القيّمة التي أعلنها المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، لتكريم الفنانين السعوديين في موسم الرياض” الذي يٌعد أكبر مواسم المملكة؛ تقديراً وعرفاناً لمسيرتهم الفنية العريقة، ولدورهم البارز وجهودهم المتميّزة في الارتقاء بالفن والموسيقى السعودية والخليجية، ولتقديم الشكر والامتنان لهم وهم في ذروة عطائهم الفني المتجدد.

وتقدم “ليالي الأساطير” لسكان الرياض وزوارها من داخل المملكة وخارجها، تجربة جديدة للاستمتاع بكل حواسهم مع هذه الحفلات بطريقة إبداعية رائعة، من خلال مؤثرات سمعية وبصرية فريدة؛ حيث تتميّز هذه الليالي بتجهيزات نوعية، وتقنيات متطورة في الإنتاج، وتصميم المسرح، وأنظمة الصوت، وإضاءة الليزر، ومؤثرات العروض ثلاثية الأبعاد 3D، والإخراج العالمي الذي يضاهي كبرى المسارح العالمية، بمشاركة نخبة من كبار المنتجين والمخرجيين العالميين، لإضفاء مزيد من البهاء والتألق لهذه الحفلات، وتوفير أجواء غنائية وموسيقية حالمة، وذكريات سعيدة وممتعة لا تُنسى.

وسيصدح عمالقة الفن السعودي راشد الماجد، ورابح صقر، وماجد المهندس، ومحمد عبده في هذه الحفلات بأعذب الكلمات، وأحلى الألحان مع أجمل أغانيهم المميزة خلال مسيرتهم الفنية الرائعة منذ الانطلاقة وحتى اليوم، والتي حققت شهرة واسعة، وتركت بصمة واضحة في الارتقاء بمسيرة الفن السعودي والخليجي والعربي.

فيما تمثل حفلة الملحن والموسيقار (ياسر بوعلي) ليلة غنائية استثنائية بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين الخليجيين والعرب لتقدم روائعه اللحنية التي شهدت رواجاً كبيراً في الساحتين الخليجية والعربية. وتميّزت ألحانه بالتنويع الجميل لإرضاء مختلف الأذواق الموسيقية في العالم العربي.

وتتيح “ليالي الأساطير” ولأول مرة في المملكة فرصة قيّمة للجمهور ومحبي عمالقة الفن السعودي، لاقتناء الالة الموسيقية الخاصة لهؤلاء الفنانين، من خلال مزاد علني سيتم في الحفل. وتحكي هذه الآلة عن قصة رائعة ارتبطت وجدانياً ومعنوياً بكل واحد من هؤلاء الفنانين.

ويصاحب “ليالي الأساطير” في كل حفلة معرض مخصص لكل فنان، يتضمن نشأته ومراحل حياته ومسيرته الفنية، ومجموعة من الصور والذكريات الحصرية التي لم تنشر من قبل عن مشواره الفني، بالإضافة إلى جوائز وتكريم للفنان خلال مسيرته الفنية المتميّزة، وبعض مقتنياته الشخصية القيّمة. وسيتم عرض ذلك كله بطريقة إبداعية رائعة، وبأسلوب شيق وممتع يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

ووفقاً لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، فقد حقق معرض “أنا عربية” مبيعات تجاوزت 35 مليون ريال، وتجاوز عدد زائريه 20 الف زائر، وشهد تحقيق أعلى سعر تذكرة لحفل فنان عربي، إذ وصل سعر التذكرة الواحدة إلى 18 ألف ريال لحفل الفنانة أحلام في الليلة الختامية لمعرض “أنا عربية”، والتي خصص ريعها للجمعيات الخيرية.

وأشار تقرير مالي أن حجم المبيعات في منطقة “رياض ونتر وندلاند” وصل إلى 25 مليون ريال، منذ تدشين فعاليات المنطقة وحتى تاريخ 13 نوفمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *