المحليات

البيئة تطلق أسبوع المضادات وتزيد كفاءة آبار مربة وعتود

الرياض ـ البلاد

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة امس فعاليات الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية التعريف بخطر الجراثيم المقاومة للمضادات الحيوية تحت شعار “نحتاجك معنا” ويستمر حتى 24 نوفمبر الجاري. وأوضحت الوزارة أن الهدف من المشاركة في الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية تتمثل في ضمان الاستخدام المسؤول والأمثل للمضادات الجرثومية في الحيوانات لضمان فعاليتها، وضمان صحة الحيوانات ورفاهيتها والتي تنعكس بالتالي على صحة الانسان في المقام الاول، بالإضافة إلى الاهتمام بتطبيق الممارسات الجيدة لرعاية الحيوان.

وأشارت إلى أن المشاركة تأتي تماشياً مع الموافقة السامية الكريمة بتاريخ 23 / 10/ 1435هـ على انضمام المملكة إلى أجندة الأمن الصحي العالمي لجعل العالم أكثر أمناً من الأمراض المعدية، والتي تحتوي إحدى باقاتها على التصدي لظاهرة مقاومة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية في الإنسان والحيوان والبيئة وضرورة توحيد الجهود العالمية للحد من نشوء هذه المقاومة وتطورها في المجالين البشري والحيواني.

إلى ذلك بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، في تنفيذ مشروع رفع كفاءة حقل آبار “مربة وعتود” في منطقة عسير، وذلك بهدف رفع الطاقة الإنتاجية من 6000 آلاف متر مكعب يومياً إلى 15,000 ألف متر مكعب يومياً. وأوضحت الوزارة، أن المشروع يهدف إلى تعزيز مصادر المياه المتجددة في منطقة عسير، حيث تم تسليم مواقع المشروع لمؤسسة وطنية بمدة تنفيذ تصل إلى 18 شهراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.