الإقتصاد

كاوست تستضيف “الذكاء الاصطناعي”

aجدة – البلاد

تنظم جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) بالتعاون مع جامعة تسينغوا الصينية، ورشة عمل حول التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، في حرم الجامعة في ثول، في الفترة من 24 – 26 نوفمبر، الجاري وستضم قائمة من 10 متحدثين وخبراء من جامعة تسينغ هوا الصينية، و8 من كاوست، و2 من قادة الصناعة من شركتي مايكروسوفت، وبايدو للأبحاث.

وتولي كاوست من منطلق مكانتها كمؤسسة رائدة في مجال الحوسبة فائقة الأداء والأبحاث الأكاديمية، أهمية قصوى لتطوير الأبحاث والعلوم الأساسية والتطبيقية للذكاء الاصطناعي. هذا المجال الذي بات يشكل اليوم أولوية قصوى للمؤسسات والشركات العالمية الناجحة.

وستستكشف ورشة العمل أربعة مجالات بحثية متطورة في مجال الذكاء الاصطناعي، هي: التقارب في أساليب الاستكشاف، تحسين أداء الذكاء الاصطناعي، تحسين الدقة في أبحاث الذكاء الاصطناعي، واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الخوارزميات في الحواسيب العملاقة.

ودعت الجامعة العلماء والمهندسين والطلبة من جميع التخصصات العلمية من مستوى الدراسات العليا، للمشاركة في ورشة العمل والتعرف على آخر التطورات والاتجاهات في مجالات تحليل البيانات الضخمة وتقنية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *