الرياضة

تأهل كرواتيا وألمانيا وهولندا والنمسا إلى يورو 2020

إعداد – محمود العوضي التحقت منتخبات ألمانيا وهولندا وكرواتيا والنمسا بركب المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

فقد تغلب منتخب ألمانيا على ضيفه منتخب روسيا البيضاء برباعية نظيفة، في حين تعادلت هولندا سلبيا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية، ضمن الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثالثة للتصفيات. ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن منتخب هولندا صاحب المركز الثاني، مقابل 13 نقطة لإيرلندا الشمالية في المركز الثالث، وأربع نقاط لروسيا البيضاء في المركز الرابع، وتأتي إستونيا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الخامسة، ضمن المنتخب الكرواتي تأهله إلى نهائيات أمم أوروبا المقررة الصيف المقبل في عدد من المدن الأوروبية، بعد فوزه على نظيره السلوفاكي 3-1.

فرفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 17 نقطة، ليحسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب السلوفاكي عند 10 نقاط، ليحتل المركز الرابع في الترتيب. وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، تغلب منتخب ويلز على مضيفته أذربيجان بثنائية نظيفة، ليرفع المنتخب الويلزي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن المجر التي تحتل المركز الثاني.

وسيتقابل المنتخبان يوم الثلاثاء المقبل في مواجهة حاسمة لبطاقة التأهل الثانية عن هذه المجموعة.
من جانب آخر، ضمن منتخب النمسا التأهل إلى يورو 2020 عن المجموعة السابعة بعد فوزه على ضيفه منتخب مقدونيا 2-1.

ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني، ليتأهل رسميا إلى النهائيات برفقة المنتخب البولندي متصدر المجموعة الذي ضمن في وقت سابق بطاقة التأهل. وبعد تلك النتائج، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى يورو 2020 إلى 16 منتخبا، منها منتخبات إنجلترا والتشيك وأوكرانيا وإسبانيا والسويد وفرنسا وتركيا وبلجيكا وروسيا وإيطاليا وفنلندا التي ضمنت في وقت سابق تأهلها إلى البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *