الرياضة

الأخضر يقلب الطاولة على أوزباكستان والعراق يقهر إيران

جدة – محمود العوضي

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة، من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس أمم آسيا 2023، وذلك بمشاركة 11 منتخبًا عربيًا ضمن المجموعات المختلفة. وقد تباين أداء ونتائج منتخباتنا العربية بين التألق الواضح كالأخضر السعودي وأسود الرافدين العراقي والمنتخب السوري واليمني وبين الكبوة المفاجأة كما حدث للأبيض الإماراتي. الجولة الخامسة شهدت غياب المنتخب القطري، الذي لم يشارك وفقًا لجدول المباريات، نظرًا لتواجد 5 منتخبات في مجموعته.

” البلاد” ترصد فيما يلي موقف منتخباتنا العربية في التصفيات الآسيوية؛ حتى الآن.

المجموعة الأولى
حقق منتخب نسور قاسيون السوري فوزًا مهما للغاية، على نظيره الصيني بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم في الإمارات. نسور قاسيون رفعوا رصيدهم إلى النقطة الثانية عشرة، في صدارة المجموعة، متفوقًا على الصين والفلبين بفارق 4 نقاط، وحلت جزر المالديف رابعًا بثلاث نقاط، وغوام أخيرًا دون نقاط.

المجموعة الثانية
بنيجة ساحقة، حقق الكويت الفوز على تايبيه بتسعة أهداف دون رد، بينما خسر منتخب النشامى الأردني أمام نظيره الأسترالي بهدف دون رد.
أستراليا حلت في صدارة المجموعة بـ12 نقطة، تليها الكويت في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متساويًا مع الأردن الثالث، والنيبال رابعًا بثلاث نقاط وتايبيه دون نقاط.

المجموعة الثالثة
فوزٍ مهم للغاية، حققه منتخب أسود الرافدين العراقي على ضيفه الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تعادل البحرين مع هونج كونج سلبيًا دون أهداف. العراق تصدر المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، والبحرين ثانيًا بـ8 نقاط، وإيران ثالثًا بـ6 نقاط، وهونج كونج رابعًا بنقطتين، وكمبوديا بنقطة واحدة.

المجموعة الرابعة
نجح منتخبنا الوطني السعودي في تحقيق فوز قاتل على أوزبكستان بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب باختاكور المركزي في العاصمة الأوربكية طشقند، بأقدام القائد سلمان الفرج ” هدفين” والمتألق سالم الدوسري، بينما حقق اليمن الفوز على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد، في المباراة التي شهدت حصول محمود أبو وردة لاعب فلسطين على كارت أحمر بالدقيقة 34.

الأخضر حل في صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 8 نقاط، متفوقًا على أوزبكستان الثاني 6 نقاط، واليمن الثالث 5 نقاط، وفلسطين الرابع 4 نقاط وسنغافورة الخامس 4 نقاط.

المجموعة الخامسة
حقق المنتخب الأحمر العماني فوزا كبيرا على نظيره بنجلادش بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ولم يلعب المنتخب القطري في هذه الجولة.

الفوز وضع المنتخب العماني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، خلف قطر المتصدر بـ10 نقاط، وأفغانستان في المركز الثالث بأربع نقاط والهند الرابع بثلاث نقاط، وبنجلادش الرابع بنقطة واحدة.

المجموعة السابعة
خسارة مفاجأة تعرض لها المنتخب الإماراتي من نظيره الفيتنامي، وذلك في المباراة التي لعبها الأبيض منقوص العدد منذ الدقيقة 37، حيث تعرض خليفة الحمادي للكارت الأحمر، فتجمد رصيد الإمارات عند النقطة السادسة في المركز الثالث، خلف فيتنام وتايلاند أصحاب المركزين الأول والثاني، ليأتي منتخبا ماليزيا وإندونيسيا في المركزين الرابع والخامس.

المجموعة الثامنة
تعادل المنتخب اللبناني مع ضيفه كوريا الجنوبية، سلبيًا دون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المدينة في لبنان.

لبنان حلت في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف كوريا الجنوبية المتصدر بثماني نقاط، ومتساويًا مع كوريا الشمالية الثالث، وتركمنستان في المركز الرابع بـ6 نقاط وسري لانكا أخيرًا بلا نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *