الرياضة

في مباراتها 1000.. إنجلترا تسحق “مونتنيغرو” في طريقها لليورو والبرتغال تقترب

احتفل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بخوضه المباراة رقم 1000 في تاريخه على أفضل وجه، بعدما صعد رسميا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) عقب اكتساحه ضيفه منتخب الجبل الأسود (مونتنيغرو) بسباعية، ضمن الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وحسم منتخب التشيك صعوده للنهائيات أيضا عقب فوزه الثمين 2-1 على ضيفه منتخب كوسوفو في بالمجموعة ذاتها. وارتفع رصيد منتخب إنجلترا إلى 18 نقطة في الصدارة، في حين رفع منتخب التشيك رصيد إلى 15 نقطة في المركز الثاني، ليتأهلا سويا عن تلك المجموعة رسميا للنهائيات، دون انتظار نتيجة مباراتيهما في الجولة الأخيرة للمجموعة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوسوفو عند 11 نقطة في المركز الثالث، واحتل منتخبا مونتنيغرو وبلغاريا المركزين الرابع والخامس برصيد ثلاث نقاط. وعلى ملعب (ويمبلي) نصب لاعبو منتخب إنجلترا السيرك لنظيره المونتنيغري، الذي تلقى أثقل خسارة في تاريخه الكروي منذ انفصاله عن صربيا عام 2007. وواصل منتخبا البرتغال وصربيا صراعهما لحجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، برفقة المنتخب الأوكراني الذي حجز البطاقة الأولى عن تلك المجموعة.


وحقق منتخب البرتغال (حامل اللقب) فوزا كاسحا بسداسية نظيفة على ضيفه منتخب ليتوانيا في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة، التي شهدت فوز منتخب صربيا 3-2 على ضيفه منتخب لوكسمبورغ.

وبذلك رفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق خمس نقاط خلف المنتخب الأوكراني المتصدر الذي صعد رسميا منذ الجولة الماضية، في حين ظل منتخب صربيا في المركز الثالث بـ 13 نقطة. ويتعين على منتخب البرتغال الفوز في الجولة الأخيرة أمام لوكسمبورغ، التي ستجرى في الأسبوع المقبل لضمان التأهل رسميا للنهائيات، دون النظر لنتيجة مباراة منتخب صربيا مع ضيفه منتخب أوكرانيا، التي ستقام في التوقيت ذاته. تأهل الديوك كما احتفل المنتخب الفرنسي بتأهله إلى النهائيات، بالفوز على مولدوفا 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات المرحلة التاسعة من المجموعة الثامنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *