المحليات

جامعة أم القرى تحتفل بالاعتماد المؤسسي

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

احتفلت جامعة أم القرى، بحصولها على الاعتماد المؤسسي، من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وحصول 37 برنامجا أكاديميا على اعتمادات دولية، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر بافيل.

وأوضح عميد عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية الدكتور محمد ثابت، أن متطلبات الاعتماد المؤسسي، بإعداد الجامعة لتقارير دراسة تقويم ذاتية دقيقة وشاملة، لكل أوجه النشاط العلمية والإدارية والخدمية وغيرها، لتحديد مستويات الجودة لديها، استنادا لمعايير الاعتماد المعدة من قبل المركز، وخضوعها لتقويم خارجي، من قبل فريق تقويم مستقل، للتحقق من صحة نتائج دراسة التقويم الذاتية.


كما تحدث وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني غازي، عن أهمية الرؤية لآلية التطوير في البيئة التعليمية، وقيمة العمل الجماعي للحصول على المنجزات، واستمرارية عجلة التطوير من حيث التكامل وتكاتف الطاقات والجهود والكوادر التي تحويها الجامعة، موضحاً حجم التحديات والصعوبات التي واجهتها فرق العمل، في طريق رحلتهم للاعتماد المؤسسي مشيراً لتوقيع المدير 6 عقود مع هيئة تقويم التعليم والتدريب لتطوير 6 كليات للحصول على الاعتماد البرامجي.

بدوره شكر مدير جامعة أم القرى، في كلمته المساهمين في هذا الإنجاز، على جهودهم المباركة، وعملهم الدؤوب، لرفع مستوى الجودة للجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *