المحليات

إزالة المخلفات وإغلاق محلات ببلديتي العزيزية والشوقية

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

قامت بلدية العزيزية الفرعية بحملة مشتركة بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة،لإزالة مُخلّفات المحلات التجارية والحواجز الحديدية والمطبات العشوائية ومباسط الشاي المخالفة ضمن نطاق مخطط ستر اللحياني وحي الحسينية ومخطط النسيم بمكة المكرمة.

وانطلقت الحملة بإشراف ومتابعة من رئيس البلدية ومدير إدارة الخدمات ومشاركة رؤساء الأقسام و14 مراقباً و 19 عامل نظافة، لتنفيذ الخطة الرقابية والارتقاء بمستوى الإصحاح البيئي على الوجه المطلوب.

وتم خلال الحملة زيارة 14 محلاً ومنشأة بمواقع مختلفة، حيث جرى إزالة 13 سياجا حديديا مخالفا لحجز المواقف أمام المحلات التجارية والفنادق، إضافة إلى إزالة 13 مبسط شاي وديوانية متنقلة، و19 لوحة إعلانية مخالفة، وإغلاق مناهل تمديدات الخدمات وغرف التفتيش التي تشكل خطورة على المشاة .


وأغلقت البلدية 3 محالات مخالفة للاشتراطات الصحية والإنشائية مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية، واسفرت الحملة عن مصادرة 118 كيلوجراماً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و14 كيلوجراماً من الفواكه والخضروات المعروضة من قبل الباعة الجائلين، إضافة إلى إزالة الملصقات الدعائية المخالفة أمام واجهات المحلات.

ورفعت معدات وآليات البلدية 1.6 طن من المخلفات التجارية ومخلفات المنازل بمواقع مختلفة ضمن نطاق البلدية، إضافة إلى تسديد 42 بلاغاً للمواطنين عبر نظام بلدي 940 بصفة عاجلة.

من جهة أخرى واصلت بلدية الشوقية الفرعية حملتها الرقابية المُكثفة على المطاعم، لإحكام الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية ورصد المنشآت المخالفة حفاظاً على الصحة العامة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد بن غالب المشيخي إغلاق 3 مطاعم ومصادرة وإتلاف 8 أطباق من الدجاج و7 كيلوجرامات من اللحوم المحضرة من السابق، وعدد من الأواني والأدوات المستخدمة في تحضير وتجهيز الأطعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.