المحليات

أمانة جدة لـالبلاد : أزلنا العشوائيات ونطمح لجعل العروس واجهة عالمية

جدة ـ البلاد

أكدت أمانة جدة لـ “البلاد” أنها تسعى بصورة حثيثة وممنهجة من اجل تطوير البنى التحتية في المدينة وتطوير العشوائيات ، فضلا عن تحسين الخدمات البلدية من خلال نشر الملاحظات التى تقود في نهاية المطاف إلى اصلاح الخلل ن وجعل عروس البحر الأحمر إحدى المدن المهمة في العالم.

جاء ذلك إثر نشر “البلاد” في يوم 12-10 – 2019 تحقيق تحت عنوان ” التعديات على الأراضي البيضاء تشوه صورة العروس ” ، وعبرت عن شكرها للبلاد على إبداء الملاحظات التي نساهم في التطوير ، لافتة في الوقت نفسه أن الجهات المعنية بالامانة قامت بإزالة عشرة احواش بالمخطط العشوائي شرقي ذهبات بمساحة 570000مترا مربعا كما تم إزالة عقوم ترابية بطلو 4300 متر طولي بمخطط جوهرة العروس. وتمكين أصحاب المنح من أراضيهم في 56 موقعا.

وأضافت الأمانة أنها تتلقى بصدر رحب كافة الملاجظات في سبيل تطوير آليات العمل موضحة أنها تعمل بـ” ديناميكية ” من أجل أداء دورها في ازالة العشوائيات، وأن الفرق الخاصة بإزالة التعديات قامت خلال الفترة الماضية بإزالة 60 حيا عشوائيا في عروس البحر الأحمر، خصوصا وان بعض هذه الأحياء تنهض على ممتلكات خاصة، لافتة في الوقت نفسه أنها تعمل وفق اسلوب ممنهج من اجل تطوير الأحياء العشوائية بقصر خزام والرويس،

كما تعمل الأمانة على أنشاء إدارة كاملة للاستفادة من النفايات لا سيما أنها تستفيد فقط من 30% من قيمتها، وتابعت الأمانة ان جهودها مؤخرا في سبيل القضاء على العشوائيات ومنع التعديات بكافة أشكالها في جميع الأحياء فقد أزالت بلدية طيبة الفرعية (21) موقعاً ضمن نطاق البلدية. لافتة إلى أن قسم مراقبة التعديات في البلدية وخلال جولاته المستمرة داخل حدود النطاق رصد المخالفات واتخذ حيالها الإجراءات النظامية، وأن التعديات تتمثل في إحداثيات جديدة بمخططي الوليد والبدر.

وأكدت أمانة جدة تواصل جهود البلديات الفرعية الميدانية لمنع المخالفات وإزالة التعديات بكل أشكالها عبر جولات مستمرة داخل الأحياء وفي المناطق الطرفية، مشددة في الوقت ذاته على أن من تثبت مخالفته الأنظمة وتعديه على الأراضي الحكومية سيكون عرضه للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.

ومضت الامانة قائلة إن المحور الأساسي في محافظة جدة خدمة المواطن وتقديم خدمة مميزة لكي يعيش حياة كريمة من خلال تحسين البيئة التحتية، لا سيما في المناطق العشوائية، التي نعمل على تطويرها، عبر إنشاء الحدائق والسفلتة والطرق والإنارة لتصبح جدة احدي المدن المهمة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *