المحليات

وزارة الثقافة توقع اتفاق شراكة لتنفيذ برنامج “أصوات من العالم”

باريس- واس

وقعت وزارة الثقافة اتفاقية مع مؤسسة أندريا بوتشيلي (ABF)، في باريس أمس، لتنفيذ برنامج “أصوات من العالم” في الشرق الأوسط، والذي يهدف إلى زيادة الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والشباب، من خلال إنشاء “جوقة” أو فرق موسيقية إقليمية وغيرها من الأنشطة التعليمية .

وتسعى الوزارة بالاتفاق مع مؤسسة اندريا بوتشيلي (ABF) إلى تمكين المشاركين ومجتمعاتهم من خلال الموسيقى، عبر تعزيز مهاراتهم الموسيقية، وتحفيز إبداعهم، وتشجيع التعاون معهم، بما يتواءم استراتيجياً مع الهدف الرابع من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 وهو “جودة التعليم” .

وقال الدكتور عبدالرب إدريس، رئيس الفرقة الوطنية للموسيقى في وزارة الثقافة ” إننا سعداء بكوننا جزءاً من برنامج “أصوات العالم” لدعم تعليم الموسيقى في مجتمعات الشرق الأوسط، ونتطلع في السنوات القادمة للمساهمة في التنمية المستدامة لمنطقتنا العربية، وذلك عبر مشروع أصوات العالم “.

وقال المايسترو أندريا بوتشيلي، مؤسس مؤسسة أندريا بوتشيلي:”دأبت المؤسسة، منذ عام 2011، على تمكين الشعوب والمجتمعات التي تمر بظروف قاسية ومساعدتهم في التغلب على الحواجز والقيود ومساعدتهم في التعبير عن كامل إمكاناتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *