اجتماعية مقالات الكتاب

المؤسسة العامة للتقاعد وخدمة مميزة

بثت وكالة الأنباء السعودية خبراً تناقلته الصحف الورقية والإلكترونية قبل ايام ملخصه: أن المؤسسة العامة للتقاعد أعلنت استقبال تظلمات العملاء حصرياً، عبر بوابة المؤسسة الإلكترونية [www.pension.gov.sa] وإيقاف استقبال الطلبات الورقية في فروع المؤسسة كافة وبينت [التقاعد] أن هذا الإجراء يأتي دعماً للتحول الإلكتروني في تقديم الخدمة لعملائها وتسهيلاً للإجراءات لسرعة الإنجاز والوصول لخدمات المؤسسة في أي وقت ومن أي مكان تحقيقاً لاستراتيجية [التقاعد] [2022].

وتتيح هذه الخدمة للمشتركين والمتقاعدين تقديم طلبات التظلم على أحد قرارات المؤسسة العامة للتقاعد عبر البوابة الإلكترونية بكل يسر وسهولة، دون الحاجة إلى مراجعة أحد فروع المؤسسة.

وتختص بنظر هذه الطلبات لجنة [تظلمات المتقاعدين] المشكلة مسبقاً، بناءً على التفويض الصادر من مجلس إدارة المؤسسة إلى معالي المحافظ، ويرأس اللجنة مستشار قانوني مستقل من خارج المؤسسة، وتضم عضوين من منسوبيها، وتقوم اللجنة بدراسة التظلمات وما له علاقة بشؤون المتقاعدين وإصدار التوصيات حيالها.

لقد أحسنت المؤسسة العامة للتقاعد بإنشاء هذه البوابة والتي إن دلت فإنما تدل على شعور المسؤولين فيها بأهمية هذه الخدمة وتميزها الإجرائي بالنسبة للطلبات المتنوعة التي ترد للمؤسسة وحرصها على خدمة المواطنين على مختلف طبقاتهم وتنوع طلباتهم، وإنجاز قضاياهم في يسر وسهولة وسرعة ووفق الإجراءات الشرعية والقانونية، التي تعطي كل ذي حقه دون متاعب أو أخذ ورد وتأخير.

ولا غرابة من شمول هذه الخدمة لروتينها الإجرائي، فقد عم مسار المؤسسة النهضوي خلال مسيرتها الطويلة المشرفة نقلة نوعية استطاعت من خلالها تحديث روتينها وأسلوب تعاملها في مسيرة تقدمها [إنجازاً ومعاصرة] ووفق ظروف الحياة ومتطلباتها ووفق تخطيط مدروس (تطويراً.. ورقياً.. وتقنياً).

خاتمة: تظل المؤسسة العامة للتقاعد ممثلة في المسؤولين فيها حريصة كل الحرص على توفير ما فيه نفع وفائدة لكل منسوبيها ومواكبة للنهضة التي تعيشها بلادنا في شتى مجالات الحياة، بدعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – يحفظهما الله – لحرصهما على العناية وتقديم الخدمات المميزة لفئة المتقاعدين (الحريون) بكل عناية واهتمام… وبالله التوفيق،،،
Ali.kodran7007@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *