الإقتصاد

نمو المبيعات والمشاريع التطويرية في المدينة الاقتصادية

جدة- ياسر بن يوسف

أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن إصدار نتائجها للربع الثالث من عام 2019، أي الفترة من 1 يوليو إلى 30 سبتمبر، ونتائجها لفترة تسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2019. حيث حققت الشركة خلال فترة التسعة أشهر ارتفاعاً بنسبة 13٪ في الإيرادات التي بلغت 718.7 مليون ريال، مقارنة بـ 636 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2018،

بينما بلغ إجمالي الربح 221.6 مليون ريال، مقارنة بـ 176 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي. ونتجت هذه الزيادة الإجمالية بشكل رئيسي بفضل زيادة المبيعات في قطاعي جودة الحياة والذي يشمل الأحياء السكنية بمنتجاتها المختلف، كذلك قطاع الخدمات اللوجستية والصناعة، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المرافق الحيوية بالمدينة الاقتصادية.

وشهد الربع الثالث ارتفاع الإيرادات من المبيعات في المشاريع إلى 92 مليون ريال، بزيادة 75% مقارنة بنفس الربع من العام السابق، وتحققت هذه الزيادة بشكل رئيسي نتيجة لتحسن المبيعات في المشاريع المتاحة للبيع أو التي يجري تنفيذها في العديد من القطاعات السكنية والصناعية، وبخاصة الأراضي/الوحدات السكنية.

وفي الربع الثالث نفسه، بلغت الإيرادات من المشاريع التشغيلية 71 مليون ريال ، بزيادة 20٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهذا الارتفاع في الإيرادات التشغيلية ناتج بشكل رئيسي من افتتاح وتشغيل المزيد من المرافق السياحية والترفيهية في حي البيلسان، من ضمنها: (فندق و ريزدنسز ڤيوز-الشقق الفندقية، منتجع أوشيانا، أول صالة عرض متعددة الأبعاد بالمملكة، الحديقة المائية العائمة، وشاطئ يام)، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في تعزيز النتائج التشغيلية.

وأطلقت شركة إعمار المدينة الاقتصادية خلال هذا العام مشاريع جديدة تتجاوز قيمتها 509 مليون ريال، ومن ضمنها مشاريع سكنية بقيمة 359 مليون ريال ، ومشاريع أراضي تجارية متعددة الاستخدامات بقيمة 150 مليون ريال.

واستثمرت الشركة خلال العام الحالي نحو 50 مليون ريال في قطاع التعليم والترفيه بما يمكن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية من تعزيز مكانتها كوجهة للحياة الراقية والترفيه والوجهة الأفضل لأداء الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *