اجتماعية مقالات الكتاب

التميز لإمارة منطقة تبوك

في هذا الاسبوع سأتحدث عن تميز احد الأجهزة الحكومية في امارة منطقة تبوك قدمت جهوداً متميزة خلال موسم حج عامنا المنصرم 1440هـ.. وقبل الحديث عن هذا الجهاز لابد من الحديث عن من وراء هذا الانجاز في تلك المنطقة أو بمعنى أصح المدينة. فتبوك اليوم مدينة تضاهي كبريات المدن الكبرى بانجازاتها التنموية المختلفة في جميع المجالات التنموية والتطويرية.

وأذكر في هذه المناسبة قولاً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.. مضمونه “خدمة المواطن شرف” أعقبه قول مماثل لصاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك سلمه الله قوله “خدمة المواطن والحرص على راحته وخدمته تجسيد لمنهج القيادة الحكيمة براحة المواطن وتحقيق أمنه وراحته في مناحي حياته” ومن هذه المنطلقات السامية المنبثقة من حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.

فسمو أمير منطقة تبوك من القيادات المتميزة نهجاً وعملاً. ومن المتابعة للقاءاته الأسبوعية بالمسؤولين بالقطاعات الحكومية في المنطقة وتوجيهاته الرشيدة والسديدة ومتابعاته الدقيقة والميدانية على المشاريع التنموية في المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة تبوك وكل ذلك يجعله قريبا من كل انجاز تنموي في تلك المحافظات. وكما هو معلوم فاليوم منطقة تبوك أصبحت مدينة عالمية لاحتضانها مشروعين عالميين البحر الأحمر ونيوم والتي ستحقق لمنطقة تبوك ومحافظاتها قفزة تنموية مذهلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية سياحياً.

تميز مدني تبوك
الدفاع المدني في منطقة تبوك جهاز ضمن منظومة متكاملة تقدم الخدمة للمواطنين والمقيمين وتتضاعف جهودها ومسؤولياتها في المواسم كالحج والعمرة وفصول الامطار وهي منظومة كبيرة تعمل بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا ومتابعة مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو ونائبه اللواء بجاد بن نايف المطيري. وقيادات الدفاع المدني وهنا لابد من الاشادة والتقدير لمدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مهندس احمد محمد الشهراني ومساعده العميد ناصر القويزاني وزملائهم في قطاع الدفاع المدني في منطقة تبوك.

حيث كرم اللواء مهندس احمد محمد الشهراني عددا من منسوبي الدفاع المدني بمنطقة تبوك لتميزهم في أعمال الحج 1440هـ وما قدموا من جهود لخدمة ضيوف الرحمن وحثهم على الاستمرار في العطاء والمزيد لخدمة الدين والمليك والوطن.

ومن بين هؤلاء المكرمين الرائد خالد محمد العروي مدير الدفاع المدني بأملج ومساعده مدير العمليات بأملج الرائد سليم بن حماد الحمدي الجهني ومدير قسم السلامة النقيب محمد بن سعود المرواني ومدير الشؤون الإدارية النقيب تركي بن حميد الفايدي.
كما منح نوط فارس للنقيب محمد مسعود المرواني، فتهانينا لشباب الوطن المبدعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *