الرياضة

مواجهة نارية في قمة الكرة الإنجليزية

تقديم- محمود العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي وأوروبا والعالم، على موعد مساء اليوم( الأحد) مع قمة الكرة الإنجليزية، ودوري البريمرليج، عندما يستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر سيتي، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ 12، من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ليفربول المتصدر بقيادة مدربه الألماني المحنك يورجن كلوب، ونجمه المصري محمد صلاح يسعى بقوة لتحقيق الفوز على كتيبة مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني جوارديولا، وقطع خطوة كبيرة، نحو التتويج باللقب الغائب منذ 30 عاما؛ لأنه في حال فوز الريدز سيتسع الفارق إلى 9 نقاط كاملة بين الفريقين.

على الجانب الآخر، يطمح مانشستر سيتي، لتحقيق انتصار مهم خارج الديار، لتقليص فارق النقاط مع المتصدر، وإشعال المنافسة من جديد، مثلما حدث الموسم الماضي ونجاح السيتي في تجاوز فارق الـ8 نقاط وإحراز اللقب من بين أنياب الريدز في الجولة الأخيرة من البطولة.

ليفربول فاز على أستون فيلا 2 – 1ـ في الجولة الماضية، بينما تفوق مانشستر سيتي على ساوثهامبتون بنفس النتيجة أيضا. المباراة ستحظى بالتأكيد بمتابعة كثيفة من الجماهير العربية؛ نظرا لتواجد النجمين الكبيرين محمد صلاح، ورياض محرز.

يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، بفارق 6 نقاط، عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وقال يورجن كلوب خلال المؤتمر الرسمي لمباراة مانشستر سيتي: “هندرسون تعافى من الإصابة وجاهز لمواجهة مانشستر سيتي، لكن شاكيري وماتيب وكلاين، خارج حساباتنا في مباراة اليوم”. وأضاف: “غياب فان دايك عن تدريبات قبل الأمس، لم يكن بسبب الإصابة، بل كان لأسباب أخرى، لكنه جاهز للعب”. اللقاء تنطلق صافرته في تمام الساعة الـ7.30 بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.