المحليات

الأمير محمد بن سلمان يوجه باستكمال أعمال مجمع خادم الحرمين للحديث النبوي

الرياض- واس- البلاد

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، على عرض عن أبرز ما تم إنجازه من أعمال مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف. ووجه سموه – حفظه الله – لدى ترؤسه اجتماع اللجنة العليا المعنية بمتابعة أعمال المجمع المعنيين بمضاعفة الجهود لاستكمال أعمال المجمع ليباشر مهامه في خدمة السنة النبوية الكريمة.

إنشاء المجمع
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، قد أصدر، أمراً ملكياً في أكتوبر 2017 يقضي بإنشاء مجمع باسم “مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للحديث النبوي الشريف” يكون مقره المدينة المنورة، وأن يكون للمجمع مجلس علمي يضم صفوة من علماء الحديث الشريف في العالم، ويعين رئيسه وأعضاؤه بأمر ملكي، مع تعيين الشيخ محمد بن حسن آل الشيخ عضو هيئة كبار العلماء رئيساً للمجلس العلمي للمجمع.

وأكد ، حفظه الله، أن صدور الأمر الملكي “نظراً لعظم مكانة السنة النبوية لدى المسلمين، لكونها المصدر الثاني للتشريع الإسلامي بعد القرآن الكريم، واستمراراً لما نهجت عليه هذه الدولة من خدمتها للشريعة الإسلامية ومصادرها، ولأهمية وجود جهة تعنى بخدمة الحديث النبوي الشريف، وعلومه جمعاً وتصنيفاً وتحقيقاً ودراسة”.

واستند الأمر إلى النظام الأساسي للحكم، وإلى نظام مجلس الوزراء، بالإضافة إلى الأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية والقرارات والتعليمات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *