المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الصحية والإغاثية باليمن والمغرب

عدن -قلعة السراغنة-واس

تسلمت إدارة مستشفى تريم العام شحنة أدوية ومستلزمات طبية تزن 35 طنأً مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وأشاد مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي بالاهتمام الكبير الذي توليه المملكة ممثلة بالمركز لقطاع الصحة بحضرموت، مشيرًا إلى أن مستشفى تريم العام يخدم 5 مديريات بواقع 200 ألف نسمة وهو ما يشكل ضغطا كبيرًا عليه.
وتأتي الشحنة في إطار الجهود المتواصلة التي يقوم بها المركز لدعم القطاع الصحي في عموم المحافظات اليمنية ومنها حضرموت لتخفيف معاناة المواطنين اليمنيين في ظل الظروف الراهنة.

ووزع المركز بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية 6,000 كرتون من التمور للأسر الأشد فقرا وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة والنازحين في محافظة عدن.

وأثنى منسق اللجنة العليا للإغاثة على ما يقدمه المركز لدعم مختلف شرائح المجتمع المحتاجة في بلاده. من جهة أخرى واصل الفريق الطبي التطوعي للمركز إجراء العمليات الجراحية في الغدد الدرقية للمرضى من ذوي الدخل المحدود, في مقر المركز الاستشفائي الإقليمي بمدينة قلعة السراغنة المغربية وذلك ضمن الحملة الطبية التطوعية للمركز لجراحة أورام الغدة الدرقية في المملكة المغربية، بالتعاون مع الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي. وأكد مدير المركز الاستشفائي الإقليمي في مدينة قلعة السراغنة الدكتور يونس الكريك أن الحملة تحقق نجاحاً باهراً بتجاوزها للمائة عملية، واستفاد منها المرضى من سكان المدينة.

وأشاد الكريك بكفاءة الكادر الطبي السعودي ومهنيتِّه العالية في غرف العمليات كونه استطاع بخبرته وتعاونه مع الكادر المغربي بتحقيق الإنجاز بالوصول إلى هذا العدد الكبير من عمليات الجراحة خلال أسبوع واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.