رياضة مقالات الكتاب

تقارب الترتيب في الدوري

هاهي الإثارة في الدوري تبدأ بعد اقتراب الأهلي والنصر من الهلال، الذي استقر على عشرين نقطة يليه في النقاط النصر والفيصلي بسبع
عشرة نقطة من ثماني مباريات، فالأهلي بنفس الرصيد ولكن بتسع مباريات وكالعادة يفرط الهلال في فارق النقاط بعد أن وصل إلى سبع نقاط ثم خمس والآن ثلاث فقط !

الدوري لدينا قوي والمفاجآت تستمر وأندية المقدمة كما ذكرت سابقاً ستكون أهلي ونصر وهلال ولن يخرج اللقب عن هذه الأندية لامتلاكها كل مقومات المنافسة، أما الفيصلي فلن يستمر طويلاً فنفسه قصير وكذلك الشباب ، والاتحاد يحتاج الكثير للخروج من دوامة المراكز الأخيرة !!

الدوري لازال يحمل الكثير من المفاجآت ولازال هنالك وقت طويل ومباريات عديدة والمجال مُتاح للجميع ولكن هنالك بوادر وعلامات تشير إلى الأندية المنافسة وأندية الوسط وأندية الظل ولازال للإثارة بقية.

تسديدات :
# وجود أكثر من اسم في قائمة الهدافين الكبار أمثال السومة وحمدالله وجوميز وإدواردو ورومارينهو وأندريا لاعب العدالة يجعلنا موعودين بإثارةٍ أخرى بين المتنافسين وإن كنت أتوقع بأن اللقب سيكون بين السومة وحمدالله لخطورة هذين اللاعبين وتمكنهما في هز الشباك .

# خروج عمر السومة في لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات وحديثه عن بعض الأحداث كان حديث الوسط الرياضي بين مؤيد ومعارض ، فهناك من انتقد توقيت الظهور والحديث وهناك من انتقد كشف تفاصيل أحداث الانتقال للنصر وانتقدوا التفكير في انتقاله من النادي الأهلي؛ مهما كانت الأسباب ، في الجانب الآخر هناك من اعتبر الموضوع عادياً وأن ماذكره السومة يندرج تحت بند الشفافية التي كان يبحث عنها الجمهور وأن كلامه لم يكن فيه مايدعو للتعليق عليه، واعتبروا حديثه منطقياً، لم يسئ من خلاله لأحد وخصوصاً النادي .

وبين هؤلاء وأولائك تظل آراء ووجهات نظر وجميعها محل احترام .
# البطولة العربية بدأت تأخذ منحى القوة بتأهل الأندية القوية، وإن كانت تفتقر لأندية أقوى مثل الأهلي السعودي والنصر والهلال والأهلي المصري والزمالك ولكن تظل فكرة مشاركة أكثر الأندية العربية جيدة لاتساع رقعة المنافسة ومشاركة الكل وإن كانت دول المغرب العربي تونس والجزائر والمغرب شاركت بأنديتها الكبيرة رغبةً في جوائزها الكبيرة والتي أتوقع أن البطولة ستكون لأحدهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *