المحليات

سلطان بن سلمان: الدولة تبنت برامج ومبادرات لخدمة ذوي الإعاقة

جدة- البلاد

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، عقد المركز الاجتماع العاشر للجمعية العمومية، واللقاء الثالث عشر لمؤسسي المركز بمدينة جدة.

ورفع سمو الأمير سلطان بن سلمان في كلمته الشكر والتقدير لمؤسس المركز خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على ما تحظى به قضايا الإعاقة من دعم ومساندة منه – أيده الله – على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن رعايته الكريمة لجميع القضايا التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة منحت حافزا ً للعاملين في هذا المجال للسير بخطوات راسخة تجاه تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات وأدت إلى تبني الدولة العديد من البرامج والمبادرات التي تخدم قضية الأشخاص ذوي الإعاقة. وأكد سموه أن خادم الحرمين الشريفين حينما كان أميراً لمنطقة الرياض تبنى قضية الإعاقة وهو من يقف وراء تأسيس جمعية الأطفال المعوقين والرفع عنها للملك فهد بن عبد العزيز – رحمه الله -، كما ينسب له الفضل في تأسيس مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

ورفع سموه نيابة عن أعضاء ومنتسبي والمستفيدين من خدمات المركز الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على تأسيس المركز الذي غرس أول بذور انطلاقته الخيرية الطيبة ورعاية مبادراته وبرامجه ومشاريعه البحثية ورعاية فعالياته.

واستعرض سموه أهم ملامح مسيرة المركز العلمية وإنجازاته خلال العام 2019م، إلى أن وصل إلى هذه المرحلة من التميز والتفرد.

ووجه سموه الشكر للعضو المؤسس مجموعة أبو غزالة القابضة ممثلة بالمهندس إحسان والمهندس رامي شكور أبو غزالة على استضافتهم ودعمهم وجهودهم المقدرة في إنجاح اللقاء، ولمؤسسي المركز ومنسوبيه وكل من أسهم في تنظيم اللقاء.

من جهته، أعرب إحسان بن شكور أبو غزاله بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لسموه على جهوده الكبيرة لخدمة قضية الإعاقة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *