الرياضة

اليوم.. انطلاق منافسات رالي العلا – نيوم

العلا- البلاد

تنطلق اليوم فعاليات رالي العلا نيوم الصحراوي، بمرحلة استعراضية خاصة بالجُمهور في مدينة العُلا التاريخية، يخوض بعدها المُشاركون أربع مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، حول مدينتي العُلا ونيوم، حيث تستضيف الأخيرة حفل تتويج الفائزين واختتام الرالي.

وسيكون السائق السعودي البطل يزيد بن مُحمَّد الراجحي حاضرًا في رالي العُلا – نيوم الصحراوي، الجولة الثالثة من بُطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2019، والذي سينطلق اليوم حتى التاسع من الشهر الجاري، هذا وحقق النجمُ السعودي أداءً طيبًا في رالي القصيم، توَّجه بالفوز بلقب الرالي رُغم أنف المشاكل والعُقوبات. وكعادته، سيجلس الراجحي في سيارة تويوتا هايلوكس، ويُشرف على تحضير السيارة فريق “أوفردرايف للسباقات” البلجيكي، وهو من الفرق الشريكة مع شركة تويوتا في تطوير طراز “هايلوكس” للراليات الصحراوية.


يُصنَّف رالي العُلا – نيوم في فئة الراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري”، ويتضمَّن مسارات شبيهة بتلك التي سيُواجهها السائقون في رالي داكار، تدور حول مدينتي العُلا التاريخية ونيوم العصرية، مما يعدنا بمُنافسة أكثر احتدامًا من تلك التي شهدتها بُطولة السعودية للراليات الصحراوية في الجولة الثالثة في القصيم.

أما بالنسبة لبُطولة السعودية للراليات الصحراوية، فإنها تتألف من خمس جولات تجمع ما بين الراليات القصيرة “باها” والطويلة “كروس كانتري”، ويُشرف عليها الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية والهيئة العامة للرياضة، بقصد النُهوض برياضة المُحركات في المملكة وتأهيل السائقين الناشئين وتطوير مهاراتهم ليتمكنوا من الانتقال للمُنافسات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *