الرياضة

هل يعيد سانوجو الاتحاد لشبح عقوبات الفيفا؟

جدة – البلاد- سلطان الأسمري

يبدو أن شبح القضايا الخارجية، التي عاني منها الاتحاد سنوات طويلة، كادت أن ترمي به إلى دهاليز الدرجة الأولى، بعد تعرضه لعقوبتين من الفيفا، هما خصم ثلاث نقاط من رصيده، وحرمانه من قيد لاعبين لفترتين تسجيل قبل عامين؛ حيث تسربت أنباء أمس عن كسب المحترف السابق بالفريق الإيفواري سيكو سانوجو لقضيته التي رفعها للاتحاد الدولي بسبب عدم قيده في القائمة المحلية للموسم الرياضي الحالي؛

حيث ينص عقده على الحصول على العقد كاملا في حال عدم قيده في القائمة، وكان سانوجو قد فسخ عقده مع الاتحاد وتقدم وكيله الإيطالي جانلوكا دي دومينكو بشكوى للفيفا، وكان اللاعب الايفواري قد انتقل للاتحاد بعقد يمتد ثلاثة أعوام ونصف قادما من صفوف يانج بويز السويسري، لم يمض منها إلا خمسة أشهر لعب خلالها تسع عشرة مباراة، سجل فيها هدفا واحدا، وصنع هدفين.


من ناحية أخرى، وقعت إدارة نادي الاتحاد مع المدرب الهولندي هينك تين كات، هذا وسيقود الهولندي كات الفريق الاتحادي حتى نهاية الموسم الحالي، بعد آخر محطاته مع الوحدة الإماراتي بالموسم الماضي، والمدرب تين كات ليس بجديد على منطقة الخليج، فقد سبق إشرافه على فريقي الجزيرة والوحدة الإماراتيين.

الجدير بالذكر أن كات قد امتنع عن التجديد مع الناديين الإماراتيين برغبة منه مع الجزيرة، في حين رفض التجديد مع الوحدة الإماراتي في محطته التدريبية الأخيرة؛ بسبب ظروفه العائلية،

ويعتمد كات في نهجه الفني على اللعب الهجومي، فمن خلال أرقامه مع الجزيرة الإماراتي في ٨٥ لقاء، فاز في ٤٢ مباراة، وتعادل ١٦ لقاء، وخسر ٢٧ مواجهة، وسجل معه الفريق ١٦١ هدفا، واستقبل ١١٩ هدفا. أما مع الفريق الوحداوي فقد قاده في ١٩ لقاء. فاز في ١٣ مباراة، وتعادل في لقاءين، وخسر ٤ مباريات. أحرز معه الفريق ٤٤ هدفا، واستقبل ٢٢ هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *