المحليات

كاوست تستضيف 96 شركة ناشئة في نهائيات كأس ريادة الأعمال

جدة – عبدالهادي المالكي

تنطلق اليوم أعمال الاجتماع السنوي للمجلس الاستشاري الصناعي بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” ويستمر ليومين ، ويصادف هذا العام ذكرى مرور 10 سنوات على افتتاحها.

من جهة أخرى أعلنت الجامعة عن استضافة 96 شركة ناشئة مشاركة في نهائيات كأس العالم لريادة الأعمال من 64 دولة كجزء من شراكتها الاستراتيجية مع منتدى مسك العالمي.

وستقدم كاوست للمشاركين الدوليين برنامجاً تدريباً في ريادة الأعمال يهدف إلى تهيئتهم وإعدادهم لنهائيات البطولة برعاية منتدى مسك العالمي في الرياض يومي 12 و14 نوفمبر 2019. ويُعد كأس العالم لريادة الاعمال أكبر بطولة من نوعها في العالم، حيث بلغ عدد طلبات الاشتراك أكثر من 100 ألف طلب من 185 دولة، ترشح منها للتصفيات النهائية 100 شركة ناشئة، ستة من المملكة العربية السعودية.

وقال رئيس كاوست البروفيسور توني تشان ، أن الجامعة يسعدها دوماً بصفتها جامعة دولية أن تكون همزة الوصل بين أفضل العقول من جميع أنحاء العالم، ونحن متحمسون جداً للشراكة مع منتدى مسك العالمي في بطولة كأس العالم لريادة الأعمال

من جهتها قالت شيماء حميد الدين المديرة التنفيذية لمنتدى مسك العالمي ان الشركات العالمية الناشئة التي وصلت الى نهائي بطولة كأس العالم لريادة الاعمال ، تمثل قمة المواهب العالمية في ريادة الأعمال، وستحصل الشركات الناشئة الفائزة على جوائز قيمة في هذه المسابقة عالالمية تنظمها مؤسسة “مسك الخيرية” وشبكة ريادة الأعمال العالمية ، بالتعاون مع الشركاء المحليين والإقليميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *