الرياضة

القادسية يغرد في الصدارة والثقبة والكوكب يطاردانه

متابعة- خالد الحامد

أسدل الستار على الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، قبل التوقف ومشاركة الفرق في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين. وعلى مدى الـ 11 الماضية، شهدت بأحقية القادسية بصدارة الدوري، وبصم عليها بأفضليته محافظاً على الصدارة، وموسعاً الفارق مع الوصيف والثالث الثقبة والعين إلى أربع نقاط.

القادسية يغرد في الصدارة وبلا مضايقة، بعدما فاز في سبع مباريات وتعادل بـ 3 وخسر بمباراة واحدة ليجمع 24 نقطة من أصل 33 نقطة.

أما فريق الثقبة الطموح فجاءت خسارته أمام الطائي قبل ثلاث جولات لتفجر طاقة لاعبيه محققاً انتصارين وتعادلا ليرفع رصيده إلى 20 نقطة لامس بها أطراف المنافسة في المركز الثاني.

فريق العين دخل على خط المنافسة مبكراً بعدما حقق انتصارين وتعادلا، ووصل للنقطة 20 مستفيدا من تعثر سابقيه، وتحسنت نتائج الباطن والنهضة والكوكب ، فيما شكل تباين المستويات لدى الطائي علامة فارقة بخسارته في ثلاث مباريات ليتراجع من المركز الثالث إلى المركز الثامن. أما بقية الفريق لا تزال في مواقعها مع تحسن مركز فريق الجبلين.
الجولة المقبلة ستحمل الكثير من التغييرات على مستوى المراكز وستحفل الجولة بمباريات تنافسية ستزيد من التنافس على خطف النقاط الثلاث.

النجوم .. الفوز الأول بعد 90 يوما
احتاج فريق النجوم لكرة القدم، 90 يوما حتى يحقق انتصاره الأول منذ آخر فوز له في النسخة الماضية ، حيث نجح في إسقاط التقدم – بعد 6 هزائم و3 تعادلات.


مشاهدات من الجولة
– شهدت الجولة إقالة مدرب الشعلة التونسي لطفي السليمي، ومدرب الطائي الروماني كلاوديو.
– شهدت الجولة تسجيل 24 هدفًا، سجل اللاعبون المحليون 11 هدفًا، فيما سجل الأجانب 13 هدفًا. ويتصدر هدافي الدوري بعد الجولة العاشرة الحاج عثمان باري ) البكيرية ) بواقع 9 أهداف ، يليه البرازيلي كارلوس دي مورا ( الجبلين) بـ 8 أهداف ، ويتساوى مصعب ساسي ( نجران ) وستانلي أوهاوتشي ( القادسية ) بواقع 7 أهداف لكل منهما.
– ظهرت خلال الجولة بطاقتان حمراوان كانتا من نصيب ياسر فهمي (جدة)، ويحيى عتين ( النهضة ).
– احتسب في الجولة أربع ركلات جزاء جميعها سجلت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *