الأخيره

البرازيل تعتقل أحد أبرز مهربي البشر في العالم

البلاد : وكالات

أعلنت الشرطة البرازيلية اعتقال سيف الله المأمون، أحد أبرز مهربي البشر في العالم، وعدة أشخاص في ساو باولو حيث يعيش المأمون وفي 3 مدن برازيلية أخرى.

ودخل المأمون، الذي ولد في بنجلاديش، البرازيل قبل 6 أعوام كلاجئ وكان يعيش في حي براس في ساو باولو الذي يقيم فيه مهاجرون من شتى أنحاء العالم.

وقالت الشرطة إنه ومجموعته كانوا يهربون أشخاصا من أفغانستان وبنجلادش والهند ونيبال وباكستان إلى البرازيل ثم إلى الولايات المتحدة بعد ذلك.

وأوضحت الشرطة البرازيلية أنها ألقت القبض على مجموعة يُزعم تورطها في مؤامرة ضخمة لتهريب بشر إلى الولايات المتحدة خلال عملية جرت، الخميس، بعد التعاون مع وكالة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك بالولايات المتحدة.

وقالت الشرطة إن المجموعة كانت تتقاضى من القادمين من آسيا نحو 50 ألف ريال (12524 دولار) لمحاولة الوصول إلى الولايات المتحدة، وكان البعض سيبقى بشكل غير قانوني في البرازيل، حيث يتم إعطاؤهم وثائق مزورة، ولفتت الشرطة إلى أنها جمدت 42 حسابا مصرفيا تقول إن هذه المجموعة كانت تستخدمها في تمويل أنشطتها.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية أن هناك مزاعم بأن المأمون كان يؤوي أشخاصا قادمين من جنوب شرق آسيا في ساو باولو ورتب سفرهم من خلال شبكة مهربين تعمل في بيرو والإكوادور وكولومبيا وبنما وكوستاريكا ونيكاراجوا وهندوراس وجواتيمالا والمكسيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *