الرياضة

هل يواصل الأهلي العقدة أم يوقفه الإتي عند حده..؟

إعداد – محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في المملكة والخليج والوطن العربي الكبير، اليوم الخميس صوب ملعب الجوهرة المشعة، لمتابعة قمة مباريات الجولة التاسعة بين قطبي عروس البحر الأحمر؛ الأهلي والاتحاد. تاريخيًا لا علاقة للديربي بموقف الفريقين، ووضعهما الترتيبي في جدول الدوري؛ كون هذه اللقاء له حسابات خاصة، سواء عند المدربين أو اللاعبين أو جماهير الناديين. الأهلي يمر بموسم ليس جيدًا على الإطلاق،

فمستوى ونتائج الفريق متذبذبة، ولا يلوح في الأفق أن الراقي عازم على مزاحمة الهلال والنصر على اللقب. الأهلي حصد 14 نقطة، خلال 8 جولات في الدوري حتى الآن؛ ليحتل المركز الرابع، من الفوز في 4 مباريات، والتعادل في اثنتين، والخسارة في مثلهما. الفريق تعاقب عليه 3 مدربين بداية من الكرواتي برانكو، ثم الوطني صالح المحمدي، وانتهاء بالجديد القديم جروس.

على الجانب الآخر.. الاتحاد حاله لا يبشر بخير، فالفريق مر بنفس الظروف تقريبًا، فبعد إقالة لويس سييرا، تم تكليف الوطني محمد العبدلي بقيادة الفريق مؤقتا لحين التعاقد مع مدرب أجنبي، ولكنه تعثر أمام أبها في الجوهرة، ليهبط الاتحاد إلى المركز الحادي عشر بترتيب جدول الدوري، برصيد 9 نقاط، جمعها خلال 8 مواجهات، من الانتصار في 3 مباريات، والهزيمة في 5 لقاءات. اللقاء ربما يكون بداية لأحد الفريقين في حال تحقيق الفوز؛ خاصة أن الديربيات الكبيرة دائما ما تعطي قوة دفع هائلة لما بعدها من لقاءات.

تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، وتذاع عبر قناة “السعودية الرياضية 1”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *