الأولى

انطلاق مؤتمر «دافوس الصحراء» وكبسولات فائقة السرعة للنقل

الرياض- البلاد

تنطلق في الرياض اليوم الدورة السنوية الثالثة من مبادرة مستقبل الاستثمار (مؤتمر دافوس الصحراء) لتشجيع الحوار وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية حول بعض الموضوعات التي تواجه العالم اليوم بما في ذلك الاستدامة والتكنولوجيا ومستقبل المجتمعات، فيما تلتزم المبادرة بتوفير منصة ملائمة تسهل التواصل الإبداعي بين رواد الأعمال وصناع القرار والمستثمرين والمبتكرين وقادة العالم.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة عن 49 شريكاً يشكلون دوراً محورياً في تطوير ونجاح أعمال الدورة بمشاركة قرابة 300 متحدث من الشخصيات العالمية المرموقة، من صناع القرار ومستثمرين وخبراء يمثلون أكثر من 30 دولة.

وتعكس خلفيات الحضور السمة العالمية للمؤتمر، حيث تبلغ نسبة ممثلي قارة أمريكا الشمالية 39%، بينما يأتي 20% من حضور المؤتمر من أوروبا، وتحوز آسيا على نسبة 19% من المتحدثين، فيما تشكل نسبة دول منطقة الشرق الأوسط قرابة 15%، مبينة تسجيل أكثر من 6,000 شخص للمشاركة في المؤتمر.

وفي وقت سابق كشف كولين ريس نائب رئيس شركة «فيرجن هايبرلوب»عن انطلاق أعمال شركة فيرجن هايبرلوب ون في السعودية في 2020 لتدشين نظام هايبرلوب للنقل بسرعة 1200 كم في الساعة. وبحسب قناة (سي أن آي تي) المتخصصة في مجال التقنية، فإن نظام هايبر لوب عبارة عن كبسولات فائقة السرعة يستوعب كل منها 20 راكباً، على أن تنتقل عبر أنابيب خاصة صممت لهذا الغرض، وتستغرق عملية الإطلاق 30 ثانية فقط. وقالت الشركة إن المشروع يهدف إلى ربط المدن والمشروعات السعودية والعواصم الخليجية عبر القطار فائق السرعة خلال ساعة واحدة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *