الأخيره

3 سعوديات يقتحمن مجال البناء والتعمير

تبوك – البلاد

استطاعت 3 شقيقات سعوديات من مدينة تبوك كسر احتكار الرجال لمهنة البناء والتعمير بجدارة واثبتت الفتيات الثلاثة نجاحهن في هذا المضمار رغم أن المجتمع كان في البداية ينظر إلى انخراطهن في هذه التجربة كامر مرفوض من قبل المجتمع، غير أن اجادتهن لأغلب أعمال ، الديكورات والدهان والكهرباء جعل أصحاب المشاريع يقتنعون بإبداعات الأنامل الناعمة .

وقالت الشقيقات أن فكرة اقتحام مجال البناء جاءتهن من والدهن، وأبدينا تطلعاتهن إلى أن تكون هذه الفكرة مفيدة للمجتمع السعودي باعتبارهن أول فتيات انطلقن في هذا المجال، وسيكون لهن بصمة فيه.
وأكدت ربى الكثيري إن زبائنهن في البداية كانوا محدودين من أصحاب المنازل، وبعد مُضى الوقت، واكتساب الخبرة والإبداع والتطور في العمل، أصبحت تأتيهن الطلبات من أصحاب المحال التجارية.

ولفتت إلى أن تقبُّل المجتمع في البداية فكرة عملهن في البناء والتشييد، وفي أعمال شاقة، كان صعبًا ومرفوضًا، إلا أن إبداعهن في عملهن بهذا المجال غيَّر من تلك النظرة لهن. وأضافت شقيقتها مها الكثيري: “العزيمة كانت موجودة، وتم تطوير شغفنا بالبناء من خلال الإنترنت، ودروس الأون لاين، والدورات”.. مشيرة إلى تميزهن في مجال لوح الجبسون بورد، وتركيب الأسقف والجدران، وأنهن حاليًا لسن في حاجة للعمالة بعد اكتسابهن الخبرة والإبداع في عملهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *