الرياضة

المجانين: جروس راجع يجدد المواجع

جدة- البلاد

أكد طارق كيال، المدير الإداري لفريق الأهلي السابق، أسباب خسارة فريقه أمام الحزم بهدفين لهدف، ضمن الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وقال كيال في تصريحات تليفزيونية: “الأهلي خسر من الحزم بسبب أخطاء المدير الفني جروس ولاعبي الفريق، والحارس محمد العويس المرتبك، وظهر ذلك بالهدفين”.

وأضاف: “كل المحاور بالأهلي كانت هجومية؛ ولذلك كانت الهجمات المرتدة للحزم خطيرة، لعدم وجود من يتصدى لها، ولم يتأثروا بالطرد بفضل تكتيك وتنظيم المدرب إيسايلا في الشوط الثاني، وتسجيلهم هدفين من بناء جيد وسريع للهجمات”. وأضاف: “كريستيان جروس لا يزال بذاكرة قديمة للاعبين، وتغييراته خلال المباراة سلبية ولم تحدث الفارق، وأدوار عمر السومة ودجانيني تفاريس كانت مشتركة دون خطورة، ويعاب على عبدالفتاح عسيري الاحتفاظ بالكرة كثيرا، والأهلي لم يسجل إلا من كرة ثابتة وليس من خلال هجمة منظمة”.

الأصلع… الثالثة مش تابتة
بدأ السويسري كريستيان جروس، ولايته الثالثة مع الراقي بخسارة أمام الحزم ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين.
ولكن لسوء الطالع تلقى الأهلي مع الأصلع في مستهل ولايته الثالثة مع الأهلي خسارة أمام الحزم بنتيجة (2-1)، ستكون لها آثار جانبية كبيرة.

الحزم.. كلاكيت ثاني مرة
وضعت الصدفة فريق حزم الصمود في مواجهة الأهلي عند بداية مهمة جروس مع الراقي – لكنها في المرة شهدت نتيجة مختلفة، وغير منتظرة.
فقد بدأ المدرب السويسري فترته توليه القيادة الفنية الأولى مع الأهلي، بالفوز على نادي الحزم بهدف دون مقابل، في الدور الأول من كأس ولي العهد عام 2014.

وفي بداية الولاية الثانية لجروس مع الأهلي حقق الفريق الأهلاوي الفوز على القادسية بهدفين نظيفين، وذلك في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين عام 2017.

أما في بداية الولاية الثالثة، فكانت غيرمبشرة للسويسري جروس من بدايتها، حيث خسر الأهلي بنتيجة (2-1) خارج ملعبه أمام الحزم الذي لعب الشوط الثاني بنقص عددي بعد طرد مدافعه لويز فيلبي في نهاية الشوط الأول.
وكانت إدارة النادي الأهلي برئاسة أحمد الصائغ، قد أعلن منذ أسبوعين تقريبا، عن عودة جروس لقيادة الفريق خلفا للكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، بعقد يمتد لنهاية الموسم الجاري.

جروس والأهلي
قاد المدرب جروس الأهلي فنيا بين 2014 و2016، ومرة ثانية في موسم 2016-2017، وقد تسلم المسؤولية من المدرب الوطني المؤقت صالح المحمدي الذي قاد الفريق للفوز في الجولة الماضية 3-1 على التعاون، محققا 10 نقاط من 4 مباريات مع الأهلي.

المجانين غاضبون
أعربت جماهير النادي الأهلي عن حزنها وغضبها الشديد من أداء فريقها وخسارته أمام الحزم. وأطلقت جماهير الأهلي هاشتاغًا عبر ”تويتر“ بعنوان ”#جروس_راجع_يجدد_المواجع“، في إشارة لعودة المدرب السويسري لتدريب الراقي في ولايته الثالثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *