متابعات

أكثر من 200 عائلة تشارك في مبادرة “walk the ribbon” بجدة

جدة : البلاد

أطلق مركز حي الشاطئ النسائي بجدة بالتعاون مع نادي مسافات الرياضي مؤخراً فعالية “مشي الألوان مع أبطال السرطان” وإطلاق مبادرة “walk the ribbon” برعاية الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بجدة الدكتور عبدالله الغامدي وذلك تحت شعار “قوتكم حماسنا”  في الواجهة البحرية بكورنيش جدة.

وشهدت الفعالية حضوراً كثيفاً لشخصيات مهمة من رجال الأعمال والأخصائيين في مجال الصحة وغيرها من التخصصات، بالإضافة إلى الصحافة والاعلام ومشاهير السوشيال ميديا.

واستهدفت مبادرة “walk the ribbon”  من خلال أنشطتها المتنوعة جميع أفراد العائلة من خلال العديد من البرامج والفعاليات القيّمة التي قامت بتفعيلها ما بين مسابقاتٍ للجري، وفعاليات المشي العائلي، وعدد من فقرات الفلكلور الشعبي، وآرت ثيرابي، ورسم الوجه للأطفال، بالإضافة إلى أركان توعوية يتم تقديم من خلالها استشارات نفسية مجانية على أيدي خبراء لكي يحصل جميع أفراد العائلة خلال زيارتهم للفعالية على الفائدة والمتعة.

كما شارك عدد من السيدات الناجيات من مرض سرطان الثدي، وتحدثن عن رحلة المرض والعلاج التي مررن بها ، منهن السيدة ريم الصويغ والسيدة “مزين حقي” التي افتتحت المبادرة بكلمات تحفيزية ومؤثرة كان لها صدى واضح وصادق لجميع الحضور.

                                                     

تسجيل ١٩٧٩ حالة إصابة بسرطان الثدي

وأوضح الدكتور متعب الفهيدي استشاري اورام الثدي بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في جدة ورئيس الجمعية السعودية للأورام في كلمةٍ له في المبادرة أن اخر إحصائية من السجل السعودي للأورام لعام ٢٠١٥ والتي صدرت في سبتمبر ٢٠١٩، تم تسجيل ١٩٧٩ حالة إصابة بسرطان الثدي بين السعوديات، كان متوسط العمر ٥٠ سنة، تم تسجيل ٣٨٪ كمراحل مبكرة، و٣٨٪ كمرحلة ثالثة، و١٥٪ مرحلة رابعة، و ٨٪ حالات غير معروفة.

                                               

توعية اكثر من 200 عائلة

من جهتها قالت مديرة مركز حي الشاطئ النسائي بجدة الأستاذة أميرة ميمني أن مبادرة “walk the ribbon” ، شهدت مشاركة أكثر من 100 متطوع، ومشاركة أكثر من 500 شخص، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 200 طفل تحت سن 12 بهدف توعية أكثر من 200 عائلة عن سرطان الثدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *