الإقتصاد

مايكروسوفت تفوز بصفقة ضخمة مع البنتاجون

واشنطن – وكالات

منحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، شركة مايكروسوفت عقدا شهد منافسة شديدة للحوسبة السحابية بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 10 أعوام.
وبموجب العقد، ستقدم مايكروسوفت “متطلبات مهمة وعاجلة لم تلبَّ بعد للمقاتلين من أجل البنية التحتية السحابية الحديثة”، لمشروع البنية التحتية الدفاعية والذي يعرف باسم “جيدي”.

مايكروسوفت تستثمر 240 مليون دولار في فيسبوك
ويعد هذا الإعلان انتصارا كبيرا لمايكروسوفت، التي تنافست معها للفوز بالعقد شركات أخرى من بينها عمالقة التكنولوجيا أمازون وجوجل و”آي بي إم”.

وكانت شركة أمازون تعتبر الأوفر حظا للفوز بالعقد، لكن الانتقادات المتكررة من جانب الرئيس دونالد ترامب لرئيس الشركة جيف بيزوس ألقى بظلال من الشك على العملية.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إن محور عملية الاختيار “لم يبتعد مطلقا عن الحاجة إلى تزويد مقاتلينا بالقدرات الضرورية”.

وقبل يومين، تمكنت شركة مايكروسوفت من شراء حصة تقدر بنحو 1.6% من أسهم شركة فيسبوك مقابل 240 مليون دولار. وستبيع مايكروسوفت أيضا إعلانات عبر الإنترنت لعملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث يتوسع الموقع خارج الولايات المتحدة، ما يزيد نطاق الروابط التسويقية التي بدأت العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *